العدد : ١٦٣٢٣ - الخميس ٠١ ديسمبر ٢٠٢٢ م، الموافق ٠٧ جمادى الاول ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٣٢٣ - الخميس ٠١ ديسمبر ٢٠٢٢ م، الموافق ٠٧ جمادى الاول ١٤٤٤هـ

قضـايــا وحـــوادث

محـــاكمـــة 3 متهميـــن بالتظــاهــر والتعـــدي على رجال الأمن في النويدرات

الثلاثاء ٣١ يوليو ٢٠١٨ - 11:10

بدأت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة محاكمة 3 متهمين بالتجمهر واعتداء المتهم الأول على رجال الأمن أثناء القبض عليه، وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة 12 سبتمبر القادم للاطلاع، وصرحت المحكمة بنسخة من أوراق القضية للدفاع وبندب محاميين للمتهمين الأول والثاني.

أسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم في 21 يونيو 2018: المتهم الأول استعمل القوة والعنف مع رجال الشرطة بنية حملهم بغير حق على الامتناع عن أداء عملهم ولم يبلغ بذلك مقصده، بأن قام بمقاومتهم مقاومة شديدة محاولا الهرب، ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين جميعا تهمة الاشتراك في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام مستخدمين في ذلك العنف لتحقيق غايتهم.

وكانت غرفة العمليات الرئيسية قد تلقت بلاغا مفاده قيام مجموعة من المتظاهرين بالتجمهر على الشارع العام بمنطقة النويدرات، وأغلقوا الشارع بحاويات القمامة ومخلفات الأخشاب، فتوجهت قوات الأمن إلى موقع البلاغ وفرت مجموعة من المتظاهرين داخل المنطقة، فتم تتبعهم والقبض على المتهمين الثلاثة متلبسين.

وأثناء القبض على المتهم الأول قام بالتعدي على رجال الشرطة ومقاومتهم مقاومة شديدة محاولا الهرب، وقبل أن يتمكن من الهرب تعرقلت قدمه اليمنى بحجر، ما أدى إلى سقوطه وإصابته بإصابات متفرقة.

وخلال التحقيقات اعترف المتهم الأول بأنه تواصل مع المتهم الثاني عبر برنامج التواصل «زيلو» والذي أبلغه بأنهم سيخرجون في المساء لإغلاق الشارع في النويدرات، فتلثم وخرج متوجها إلى الشارع، إلى ان اقترب من مأتم في المنطقة، لكنه لم يشاهد أحدا فبدأ بإغلاق الشارع بالحاويات، وأثناء ذلك سمع في برنامج زيلو أن الشرطة قد حضرت فبادر بالهرب، إلا أنه اصطدم برجلي شرطة يرتديان زيا مدنيا وعند محاولتهما القبض عليه قام بضرب أحدهما ضربة واحدة ثم سقط على الأرض قبل أن يتمكن من الهرب.

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

//