العدد : ١٤٨٥٠ - الاثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٥٠ - الاثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

فريق العمل البحريني البريطاني يبحث تعزيز التعاون في مجالات الأمن ومحاربة الإرهاب والتعاون العسكري والطيران والطاقة وحقوق الإنسان

الجمعة ٢٠ يوليو ٢٠١٨ - 01:15

عقد فريق العمل البحريني البريطاني المشترك اجتماعا، أمس، برئاسة الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية، وأليستر بيرت وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط بوزارة خارجية المملكة المتحدة وذلك بمقر وزارة الخارجية البريطانية.

وجرى خلال الاجتماع بحث تطور العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها وخاصة في مجالات: الأمن ومحاربة الإرهاب، التعاون العسكري، المواصلات والاتصالات والطيران، الطاقة، الصناعة والتجارة، التربية والعلوم والابتكار، حقوق الإنسان، مكافحة الاتجار بالأشخاص، البيئة، والفضاء واستثمار كل الفرص المتاحة للمضي قدمًا بتلك العلاقات ومواصلة التنسيق المشترك والفعال حيال مختلف القضايا وفي كل المناسبات بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين ويسهم في دعم مساعي وجهود التوصل لحلول سلمية لقضايا ومشكلات المنطقة وإرساء الأمن والسلم والاستقرار في العالم أجمع.

وشدد الجانبان على أهمية اجتماع فريق العمل البحريني البريطاني المشترك في دفع وتطوير العمل المشترك بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الصديقين ويؤدي إلى المزيد من التقارب بينهما.

كما تم خلال الاجتماع تبادل الرؤى بشأن أهم التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

هذا، وقد تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للبيئة في مملكة البحرين ووزارة الدولة للبيئة والغذاء والشؤون القروية في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وشمال أيرلندا ممثلة بمركز البيئة ومصائد الاسماك وعلوم تربية الأحياء المائية.

وقد حضر الاجتماع المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات، واللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام، وعدد من كبار المسؤولين من مختلف الجهات الرسمية وغيرها بمملكة البحرين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news