العدد : ١٤٧٣١ - الاثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٣١ - الاثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

دورتان تدريبيتان لأعضاء مجلس إدارة مجموعة الإثمار والإدارة التنفيذية

الثلاثاء ١٠ يوليو ٢٠١٨ - 01:15

قامت مجموعة الإثمار، التي تتمثل في شركة الإثمار القابضة وكيانين تابعين لها بالكامل إحداهما بنك الإثمار وهو بنك تجزئة إسلامي يتخذ من البحرين مقراً له والآخر شركة أي بي كابيتال وهي شركة استثمارية إسلامية تتخذ من البحرين مقراً لها، بالتعاون مع كل من شركة KPMG ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية BIBF لتقديم دورتين تدريبيتين لأعضاء مجلس إدارة المجموعة وفريق إدارتها التنفيذية. 

وقام بتقديم الدورة الأولى من شركة KPMG الشريك الرائد في الضرائب غير المباشرة السيد فيليب نوري والمدير الأول للضرائب غير المباشرة السيد علي المحروس، حيث ركزت الدورة على التعريف بضريبة القيمة المضافة وفرضها في دول المنطقة، إلى جانب التطرق إلى تطبيقها وخاصةً على الخدمات المصرفية. أما الدورة الثانية التي قدمها المدرب من معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية السيد شيمس جيلين، فقد تناولت كيفية إدارة تضارب المصالح والعمل على تجنبها. 

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة عبدالرحيم: «لقد تم تصميم هاتين الدورتين من أجل تعزيز وتطوير المهارات التي يتمتع بها أعضاء مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية، إلى جانب ضمان أنهم على اطلاع ومعرفة بآخر وأحدث التوجهات في السوق. وقد جاء تنظيم الدورة التدريبية حول ضريبة القيمة المضافة للمساعدة على الإعداد للمرحلة القادمة لها. أما الدورة التدريبية الخاصة بتضارب المصالح فقد تم تنظيمها لإطلاعنا على آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بأفضل الممارسات العالمية الحالية. وكلتا الدورتان تم تنظيمها تماشياً مع التزامنا الدائم بمواصلة التطور».

وأضاف عبدالرحيم أن «مثل هذه الدورات التدريبية التي تنظم في جميع مستويات المجموعة تعزز الحوكمة المؤسساتية الحالية للبنك وتسهم بشكل كبير في النمو وتحسين الأداء. وللمحافظة على قدرتنا التنافسية يجب علينا الاستمرار في مواكبة التطورات التي يشهدها القطاع المصرفي والتغيرات المستمرة في متطلبات الأسواق».

وقالت رئيس إدارة الموارد البشرية في بنك الإثمار السيدة إيناس رحيمي: «لطالما أدركت مجموعة الإثمار أن مواصلة تطوير الموارد البشرية على كافة المستويات هو أمر مهم يدعم مسيرتها نحو الاستمرار في تحقيق النجاح، كما أن الجهود التي نبذلها لتعزيز كفاءات أعضاء مجلس الإدارة وفريق الإدارة التنفيذية وجميع المنتسبين للمجموعة ستدعم نمو أعمالنا وستساعدنا على ضمان التطور المستمر في أدائنا». 

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news