العدد : ١٤٨٥١ - الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٥١ - الثلاثاء ٢٠ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

السجن 10 سنوات لمتهمين بالاتجار في المخدرات

الاثنين ٠٩ يوليو ٢٠١٨ - 10:34

  حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الاولى بالسجن 10 سنوات على متهمين ببيع المخدرات، وقضت بتغريمهما 3 آلاف دينار وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وجهت النيابة العامة إليهما أنهما في 19/12/2017، قدما بمقابل مادة مخدرة حشيش بقصد الاتجار في غير الاحوال المرخص بها قانونا، المتهم الاول: حاز وأحرز بقصد التعاطي حشيش في غير الاحوال المرخص بها قانونا.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي إدارة مكافحة المخدرات معلومات تفيد بقيام المتهم الأول بحيازة المواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي وبناء عليه صدر الاذن من النيابة العامة للقبض عليه وتفتيش شخصه ومسكنه وما يحوز ويحرز من مواد مخدرة. وبالفعل تم إعداد كمين لضبطه وتم الاستعانة بأحد المصادر السرية والذي تمكن من توطيد علاقته به فاتصل بالمذكور هاتفيا تحت مسمع وإشراف من الأمن وطلب منه شراء كمية من مادة الحشيش بمبلغ 50 دينارا فوافق المتهم الاول- على طلبه وفي الموعد والزمان المتفق عليهما بمنطقة المحرق، تم تأمين المنطقة وتوزيع فريق الأمن. وعاود المصدر الاتصال بالمتهم فأخبره بأنه موجود في المكان المتفق عليه فتم إطلاق المصدر السري راجلا، وبالفعل شوهد المتهم الأول يحضر راجلا ويقترب من المصدر السري الذي سلمه المبلغ المتفق عليه، وتسلم المصدر السري قطعة داكنة اللون ثبت معمليا انها مادة الحشيش المخدرة.

وعلى الفور اعطى الإشارة المتفق عليها بأن العملية قد تمت للقبض على المتهم وبالفعل تم القبض عليه وفي تلك الاثناء هرب المتهم الثاني والذي كان يقود السيارة واصطدم بالدورية المدنية ولاذ من الموقع بالفرار.

وبالتحقيق مع المتهم الأول اعترف أنه حضر إلى الموقع برفقة المتهم الثاني الذي سلمه تلك القطعة لتسليمها للمصدر، وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ مصور وقطعة من ذات النوع في جيبه كما تم العثور في سيارته التي كانت متوقفة في منطقة البسيتين على قطعة من ذات النوع.

وثبت من تقرير إدارة الأدلة المادية باحتواء ما تم تقديمه وضبطه لدى المتهم الأول على مادة الحشيش كما ثبت من ذات التقارير احتواء عينة ادرار المتهم على مادة الحشيش.

لهذه الاسباب حكمت المحكمة بمعاقبة المتهم الأول والمتهم الثاني بالسجن لمدة 10 سنوات وبتغريمها مبلغ 3 آلاف دينار وبمصادرة المضبوطات.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news