العدد : ١٦٣٨٠ - الجمعة ٢٧ يناير ٢٠٢٣ م، الموافق ٠٥ رجب ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٣٨٠ - الجمعة ٢٧ يناير ٢٠٢٣ م، الموافق ٠٥ رجب ١٤٤٤هـ

أخبار البحرين

مصدر بلدي لـ «أخبار الخليج»: بيوت الإسكان في مدينة حمد تحولت إلى شقق للإيجار ومحلات بدون تراخيص

الجمعة ٠٦ يوليو ٢٠١٨ - 01:15

كتب فاضل منسي:

رصدت «أخبار الخليج» عددا كبيرا من الوحدات الإسكانية في منطقة مدينة حمد وقد حولها أصحابها إلى شقق سكنية مؤجرة ومحلات تجارية لبيع الأطعمة، وخصوصا بمجمعات 1208 -2210-1212.

كما أن هذه المخالفات تعتبر تعديا صريحا على القانون باعتبار أن أصحاب المنازل يستخدمون شريحة الكهرباء المنزلية في أنشطة تجارية وللتأجير من خلال بناء شقق سكنية منفصلة في المنزل، وتتسبب في ضغط على البنية التحتية ومضايقة الأهالي في مواقف السيارات التي استحوذ عليها المستأجرون بالمنطقة.

كما رصدت «أخبار الخليج» وحدة سكنية قد حولها صاحبها إلى 12 شقة للإيجار بشكل غير رسمي غالبيتها مؤجرة للعزاب، ووحدة سكنية أخرى قد تحولت إلى مسكن مؤجر للعمالة الآسيوية، ومنزل آخر قد تحول إلى أربع شقق مؤجرة.

إذ أن المستأجرين في هذه الوحدات لا يمتلكون عناوين رسمية ومسجلة، وهذا ما قد يثير التساؤلات حول نوعية المستأجرين وخصوصا أنها في مناطق سكنية وهذا ما قد يشكل خطرا على الأهالي في مدينة حمد.

وكشف مصدر بلدي في بلدية الشمالية لـ «أخبار الخليج» أن أزمة تأجير الوحدات الإسكانية في مدينة حمد تجاوزت الخطوط الحمراء باعتبار أن حوالي 15% من المنازل الإسكانية قد تحولت لشقق مؤجرة ومحلات تجارية وخصوصا بالسنوات العشر الأخيرة ودون الاعتبار بالقانون.

مؤكدا أن العديد من الوحدات الإسكانية قد تحولت إلى مسكن للعزاب والعمالة الآسيوية في وسط الأحياء السكنية مسببة إزعاجا وخطرا على الأهالي باعتبار أن هذه المخالفات قد تتطور إلى تفشي حالات السرقة والتعدي على الأهالي في منازلهم.

فيما أشار إلى أن البعض قام بتحويل كراج السيارات في الوحدة الإسكانية إلى مطعم لتقديم المأكولات أو محل لبيع الفواكه والخضراوات، مما تسبب في إزعاج للأهالي بسبب الروائح وتراكم القاذورات في الشوارع الداخلية.

يذكر أن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة قد أغلقت 7 محلات تجارية في أبريل الماضي تتخذ من بعض المنازل في مجمع 1214 بمدينة حمد مقرات لها وتقوم بممارسة النشاط التجاري من دون سجلات تجارية أو تراخيص حكومية حيث تم إحالة أصحابها إلى النيابة العامة.

وقالت الوزارة إن أغلب الأنشطة التي تزاولها المحلات المخالفة هي بيع المواد الغذائية والمشروبات، تليها أنشطة كي وغسل الملابس، وبيع القرطاسية وتقديم خدمات مدرسية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

//