العدد : ١٤٧٩٦ - الأربعاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٦ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٦ - الأربعاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٦ محرّم ١٤٤٠هـ

العلم والصحة

تقنية جديدة تسمح باستخدام أكثر من خامة أثناء عملية الطباعة المجسمة

الاثنين ١٨ يونيو ٢٠١٨ - 11:23

طور باحثون في جامعة ولاية واشنطن الأمريكية تقنية جديدة تسمح للمرة الأولى باستخدام أكثر من خامة في عملية الطباعة ثلاثية الأبعاد.  ومن الممكن أن تساعد هذه التقنية في تقليل خطوات الصناعة واستخدام طابعة واحدة لصناعة منتجات مركبة متعددة الأجزاء في عملية واحدة. وحتى وقتنا هذا، تعتمد الطباعة المجسمة على استخدام خامة واحدة في عملية الطباعة. 

ونقل الموقع الإلكتروني «تيك إكسبلور» المتخصص في التكنولوجيا عن الباحث أميت بانديوبادهاي رئيس فريق الدراسة قوله: «إنها خطوة للأمام نحو المستوى القادم من عملية التصنيع والجيل المقبل من التصميم عبر تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد». وبفضل التقنية الجديدة، لن يكون المصنعون بحاجة إلى استخدام مواد لاصقة أو وحدات ربط عند طباعة منتجات تتكون من عدة أجزاء. وأوضح بانديوبادهاي: «سوف يكون من الممكن الربط بين خامتين قويتين من دون الحاجة إلى مواد لاصقة».  واستخدم فريق الدراسة طابعة ثلاثية الأبعاد تعمل بالليزر من أجل الربط بين أكثر من خامة، حيث قاموا بصناعة أشكال مصنوعة من النيكل والنحاس في نفس الخطوة. 

ويقول بانديوبادهاي إن «هذه التقنية فتحت الباب على مصراعيه أمام مختلف التطبيقات في مجال الطباعة المجسمة، كما أنها تسمح لنا بأن نكون أكثر جرأة وإبداعا». 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news