العدد : ١٤٦٩٨ - الأربعاء ٢٠ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ شوّال ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٩٨ - الأربعاء ٢٠ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ شوّال ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

تعاملات واهنة في بورصة البحرين بقيمة 891.7 ألف دينار

الأربعاء ١٣ يونيو ٢٠١٨ - 01:20

(ألبا) تستحوذ على 60.9% من إجمالي قيم التداولات 


61 صفقة فقط، تم إبرامها يوم أمس في بورصة البحرين، ويبدو أن انشغال الناس والمستثمرين بالتجهيزات اللازمة لاستقبال عيد الفطر، بدا جليا في هذه التعاملات الواهنة جدا، والتي أسفرت عن تداول 3 ملايين سهم ووحدة من وحدات الصناديق العقارية، بقيمة 891.7 ألف دينار.

     واقتصرت عمليات التداول على 13 مؤسسة، أربع منها في قطاع المصارف التجارية، وثلاث في قطاع الاستثمار، وأربع في قطاع الخدمات، وصفقة في قطاع الصناعة، فيما لم يتم إبرام أي صفقة على أسهم قطاع التأمين، والفنادق والسياحة.

    من حيث الصفقات، فقد أبرمت 11 صفقة في قطاع المصارف التجارية، و24 صفقة في قطاع الاستثمار، و12 صفقة في قطاع الخدمات، و13 صفقة في قطاع الصناعة.

     وتوزعت الصفقات الإحدى والستين بين الأسهم بواقع 60 صفقة أسفرت عن تداول 2.92 مليون سهم بقيمة 881.7 ألف دينار، وصفقة يتيمة على وحدات الصناديق الاستثمارية العقارية أسفرت عن تداول ألف وحدة بقيمة 10 آلاف دينار بحريني.

     عليه، فقد أقفل المؤشر العام للبورصة أمس الثلاثاء مرتفعا عن مستوى إقفاله يوم الإثنين، بنسبة 0.5% إلى 1287.9 نقطة، فيما أقفل مؤشر البحرين الإسلامي الذي يقيس أداء المؤسسات المتوافقة مع أحكم الشريعة الإسلامية المدرجة في البورصة، منخفضا 0.2% عن المستوى السابق إلى 997.4 نقطة مئوية.

     التقرير الصادر عن البورصة يشير إلى أن المستثمرين ركزوا في تعاملاتهم على قطاع الصناعة، حيث تم إبرام 13 صفقة استثنائية على أسهم شركة ألمنيوم البحرين ألبا، تم بموجبها تداول 876.3 ألف من أسهم الشركة بقيمة 543.3 ألف دينار، وبهذا فإن الشركة استحوذت على 60.9% من إجمالي قيم التداولات التي جرت أمس.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news