العدد : ١٤٦٩٨ - الأربعاء ٢٠ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ شوّال ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٩٨ - الأربعاء ٢٠ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ شوّال ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأييد السجن 3 سنوات يرفع عقوبات بحريني إلى 52 سنة

الاثنين ١١ يونيو ٢٠١٨ - 10:27

قضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الخامسة بتأييد عقوبة السجن 3 سنوات لمستأنف، مدان بإخفاء متهم هرب من سجن الحوض الجاف، ومحكوم بعقوبات تصل إلى 49 سنة في قضايا إرهابية ليرفع إجمالي العقوبات إلى السجن لمدة 52 سنة.

وكان المدان الأول (المستأنف) قد اعترف بأن الثاني طلب منه إخفاء المحكوم عليه في مسكنه فوافق على ذلك.

وحدثت الواقعة في 27 فبراير 2017، حيث أخفى الأول المحكوم عليه في جنايات أمنية معاقب عليها بالسجن المؤبد والمؤقت مع علمه بذلك، واعترف الأول بأن المدان الثاني طلب منه اخفاء المحكوم عليه بمنزله لهروبه من السجن فوافق وقام بإخفائه في منزله، وكان يعلم بأنه صدرت بحقه بالحبس في قضايا إرهابية.

ومن خلال التحريات تم التوصل إلى أن المحكوم الهارب من سجن الحوض الجاف موجود في مسكن الأول بالنويدرات، وأنه يتستر عليه تم القبض عليه داخل مسكنه وكان برفقته المحكوم عليه الا ان الأخير تمكن من الهرب وسقط من سطح المنزل وتوفي.

أسندت النيابة العامة الى المتهمين المتهم الأول انه اخفى بنفسه المتهم المحكوم عليه في جنايات المعاقب عليها بالسجن المؤبد والمؤقت مع علمه بذلك، واسندت الى المتهم الثاني تهمة انه اشترك مع المتهم الأول بطريق الاتفاق في اخفاء المتهم المحكوم عليه في جنايات معاقب عليها بالسجن المؤبد والمؤقت، وذلك بان اتفق مع المتهم الأول على إخفائه بمسكنه فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق.

 

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news