العدد : ١٤٧٩٣ - الأحد ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٣ - الأحد ٢٣ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٣ محرّم ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

على الحكم بالسجن 5 سنوات: الحكم في استئناف نبيل رجب 5 يونيو

الاثنين ٢١ مايو ٢٠١٨ - 11:05

قررت محكمة الاستئناف العليا الجنائية حجز طعن المدعو نبيل رجب على حكم سجنه 5 سنوات لإدانته بإذاعة أخبار وإشاعات كاذبة ومغرضة في زمن الحرب، وإهانة دولة أجنبية وإهانة وزارة الداخلية، للنطق بالحكم في جلسة 5 يونيو المقبل.

وكان دفاع المستأنف قد تقدم في جلسة سابقة برد هيئة المحكمة، لأن رئيسها قد نظر الدعوى في بدايتها، فقرر رئيس محكمة الاستئناف العليا إحالتها لإدارة التفتيش القضائي لاتخاذ الإجراء المناسب حيال الموضع، فجاء رد الإدارة بأن ما ذكر من أسباب لا يعتبر مانعا للقاضي من نظر الدعوى، حيث لم يكن عقيدة في القضية وأصدر الحكم فيها هيئة مغايرة. 

وورد في أوراق القضية أن المتهم في غضون شهر مارس من عام 2015 نشر علنًا على مواقع التواصل الاجتماعي للمتابعين عمدًا في زمن الحرب أخبارًا وإشاعات كاذبة ومغرضة وعمد إلى دعايات مثيرة وكان من شأن ذلك إلحاق الضرر بالعمليات التي تخوضها القوات المسلحة البحرينية.

كما قام المتهم علنًا بإهانة وزارة الداخلية وإدارة الإصلاح والتأهيل من خلال نشر عدة تغريدات على موقعه في تويتر. ودلت التحريات السرية لإدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية على أن المتهم هو مرتكب هذه الواقعة فتم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وتفتيشه، ونفاذًا لهذا الأمر تم ضبطه وضبط العديد من الأجهزة الإلكترونية المستخدم في النشر ببرنامج التواصل الاجتماعي تويتر هذه التغريدات على هذا الحساب.

وقضت محكمة أول درجة بالسجن 5 سنوات على المتهم، وأمرت المحكمة بنشر الحكم بأحد الصحف الرسمية على نفقته، فطعن على الحكم بالاستئناف.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news