العدد : ١٤٧٥٤ - الأربعاء ١٥ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٤ - الأربعاء ١٥ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

معهد الإدارة يفوز بجائزة lCF PRlSM في مجال الكوتشنج عن الشرق الأوسط وإفريقيا

الخميس ١٧ مايو ٢٠١٨ - 01:20

بن شمس: هذا الفوز يعكس فاعلية الكوتشنج في رفع كفاءة الأداء الحكومي


 أكد الدكتور رائد محمد بن شمس المدير العام لمعهد الإدارة العامة «بيبا» على أن فوز المعهد بجائزة ICF PRISM في مجال الكوتشنج عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يعكس فاعلية الكوتشنج في رفع كفاءة الأداء الحكومي في مملكة البحرين؛ من خلال تقديم المعهد عددا كبيرا من الإنجازات في هذا المجال، والتي كان لها الدور في تطوير موظفي القطاع الحكومي وتحفزيهم نحو زيادة الإنتاجية للارتقاء بمنظومة العمل الحكومي في مملكة البحرين.

وأوضح بن شمس أن فوز معهد الإدارة العامة بهذه الجائزة جاء نتيجة لتحقيقه عددا من الإنجازات في مجال تعزيز ثقافة الكوتشنج على الصعيدين الداخلي والخارجي، من خلال تضمين الكوتشنج في البرنامج الوطني لتطوير القيادات الحكومية، مما أسهم في رفع كفاءة الأداء الحكومي، وتقديم عدد من البرامج التدريبية في مجال الإرشاد للقيادات الحكومية لتأهيلهم للقيام بعملية الإرشاد داخل مؤسساتهم، ونشر ثقافة الكوتشنج داخليا من خلال التحاق 38% من موظفي المعهد بجلسات الإرشاد الشخصي وخارجيا من خلال مجموعة من اللقاءات والورش التدريبية، وخلق صبغة مؤسسية رسمية للكوتشنج في المعهد من خلال إدارة التقييم والإرشاد، عبر استحداث وظائف حكومية رسمية معنية بالكوتشنج، بالإضافة إلى وجود عدد من موظفي بيبا المعتمدين دوليا من الـ ICF والحاصلين كذلك على درجات أكاديمية دولية عليا في مجال الإرشاد والتوجيه.

وأشار بن شمس إلى أهمية الكوتشنج باعتباره أحد الآليات المهمة التي يعتمدها المعهد لتحقيق رؤيته المتمثلة في «أداء حكومي متطور لتنمية مستدامة»، عبر إعداد كوادر وطنية متميّزة وقادرة على الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي، نحو تحقيق تطلعات الوطن والمواطن.

وتعتبر المنظمة الدولية للكوتشنج (ICF) منظمة عالمية رائدة ومتخصصة في تطوير الكوتشنج من خلال وضع معايير دولية عالية، وتمنح المنظمة شهادات مستقلة في هذا المجال، ولديها شبكة عالمية من المنظمات والجمعيات والمعاهد التدريبية المعتمدة.

وتمنح (ICF) الاعتمادية الدولية الوحيدة المعترف بها عالميا في مجال الكوتشنج، وذلك بعد استيفاء الأفراد والمعاهد والجهات لكافة المعايير العالمية ومتطلبات التعليم والمهارات اللازم توافرها في برامج الكوتشنج. وتعمل الـ (ICF) على تطوير منظومة الكوتشنج ووضع مدونة مهنية للأخلاقيات والمعايير الدولية الرئيسة، والمبادئ التوجيهية لضمان المعايير الدولية في هذا المجال. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news