العدد : ١٤٧٩١ - الجمعة ٢١ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩١ - الجمعة ٢١ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ محرّم ١٤٤٠هـ

ألوان

الفنان حمد الغائب يشارك في الملتقى الدولي للكاريكاتير في القاهرة

الأربعاء ١٦ مايو ٢٠١٨ - 01:20

شارك فنان الكاريكاتير البحريني المحترف الزميل حمد الغائب بمجموعة لوحات في الملتقى الدولي الخامس للكاريكاتير، الذي استضافته العاصمة المصرية القاهرة، بتنظيم وزارة الثقافة المصرية والجمعية المصرية للكاريكاتير، والمقام بقصر الفنون بدار الأوبرا المصرية.

وافتتح الملتقى وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم. وأهدى ملتقى هذا العام لروح الفنان الكبير صاروخين. واختيرت بلجيكا ضيف شرف. 

واختارت لجنة تحكيم الملتقى مجموعة لوحات للفنان الغائب من بين 650 عملا فنيا، لنحو 350 فنانا، من 68 دولة عربية وأجنبية، من بينها: بلجيكا، وأوكرانيا، وبيرو، والبرازيل، وروسيا، والهند، وكرواتيا، والصين، وإندونيسيا، والأردن، والكويت، والسعودية، والبحرين، وتونس، والمغرب، والإمارات، والعراق، وذلك من أصل 532 رساما، من 77 دولة، تقدموا بقرابة 2590 عملا كاريكاتيريا للمشاركة بالملتقى.

وحمل الملتقى موضوع الرياضة موضوعا رئيسيا، حيث تناول الفنانون بلوحاتهم الساخرة جميع الرياضات المختلفة، مثل كرة القدم، وألعاب القوى، ورفع الأثقال، وتأثر المجتمع بالشؤون الرياضية.

واستضافت قناة النيل للأخبار الفنان الغائب بحوار عن مشاركته بالملتقى الدولي للكاريكاتير. 

وعبّر الغائب عن سعادته لمشاركته بالملتقى، الذي يمثل من أهم القمم الفنية، حيث يحتك الفنانون بعمالقة أصحاب الريشة الساخرة من مختلف دول العالم.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news