العدد : ١٤٨٢١ - الأحد ٢١ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٢١ - الأحد ٢١ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ صفر ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

إنفستكورب يطلق استراتيجية للاستحواذ والتطوير في قطاع الرعاية الصحية الألماني

محمد الشروقي.

الأربعاء ١٦ مايو ٢٠١٨ - 01:20

أسس منصة للاستثمار في قطاع طب الأسنان في ألمانيا


أعلن إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، أمس تأسيس منصة للاستثمار في القطاع الصحي في ألمانيا وتحديداً في طب الأسنان، الذي يعتبر من القطاعات التي تتمتع بحيوية كبيرة وتشهد نمواً مطرداً.

وكاستثمار أولي، استحوذ إنفستكورب على مركز بريفات زانارت كلينيك شلوس شيلينشتاين (PSS)، وهو أحد المراكز الرائدة في زراعة وجراحة الأسنان إذ يستقطب مرضى من ألمانيا وخارجها ومقره شمال راين- ويستفاليا. ويتكون كادر المركز من حوالي 40 موظفاً بينهم أطباء وممرضات أسنان وفنيون، ويترأسه الأستاذ الدكتور فؤاد خوري. وتأتي هذه الصفقة بعد استحواذ إنفستكورب مؤخراً على مستشفى «أكورا كلينيكين»، والذي يقع في مدينة ألبشتات بألمانيا. 

وفي أعقاب الاستحواذ على PSS، يعتزم إنفستكورب من خلال المنصة الجديدة تنفيذ المزيد من الاستثمارات في سوق طب الأسنان في ألمانيا ضمن إطار استراتيجية أوسع نطاقاً لتعزيز استثماراته على هذا الصعيد. واستناداً إلى سجله الحافل الذي يمتد على مدار ثلاثين عاماً من النجاح في تأسيس ودعم نمو شركات متميزة، يلتزم إنفستكورب بضخ المزيد من الاستثمارات مستقبلاً في خدمات الرعاية العالية الجودة في سوق طب الأسنان بألمانيا وهو ما يمثل أحد المبادئ الرئيسية لاستراتيجيته. 

وقال الرئيس التنفيذي المشارك لـ(إنفستكورب) محمد الشروقي: «يمثل إطلاق هذه المنصة الاستثمارية خطوة مهمة جداً بالنسبة للبنك، ولا سيما أن ألمانيا تعتبر واحدة من أهم أسواقنا في أوروبا. وجاء قرارنا بالاستثمار في قطاع خدمات الرعاية الصحية للأفراد في هذه السوق بعد متابعة حثيثة لتطور القطاع على مدار الأعوام الماضية، حيث ارتأينا أن الوقت مناسب الآن لاتخاذ خطوة كهذه. ونرى أن هناك مقومات واعدة أمامنا لبناء حضور قوي في صناعة طب الأسنان في ألمانيا عبر استراتيجية الاستحواذ والتطوير، ونجد في صفقتي الاستحواذ على كل من PSS وأكورا كلينيكن منطلقاً مثالياً لهذه المنصة الاستثمارية. ونتطلع إلى شراكات جديدة مع كيانات أخرى ذات آفاق نمو واعدة في القطاع، كبيرة كانت أو صغيرة، خلال الأشهر المقبلة». 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news