العدد : ١٤٦٧١ - الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ رمضان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٧١ - الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ رمضان ١٤٣٩هـ

أخبار الخليج السياحي

ما بين الوحشية والجمال.. أخطر مناطق الأرض وأكثرها أمانًا

الأحد ٠٦ مايو ٢٠١٨ - 01:20

توجد في الأرض مناطق كثيرة خطرة جدًا، ولا يمكن لأي إنسان العيش فيها بسبب بيئتها الطبيعية الصعبة، أو وجود الحيوانات المفترسة والسامة فيها، أو لكثرة الأعاصير الموسمية التي تضربها، كما أن هناك مناطق أخرى وكأنها قطعة من الجنة، حيث السلام والأمان وروعة الحياة فيها. وهنا سنطلعك على أخطر المناطق في الأرض وأكثرها أمنًا فيما يأتي:

الساحل الإفريقي:

وهو منطقة سافانا شبه قاحلة واستوائية، وعبارة عن حزام له طابع بيئي متجانس، يحدُّ الصحراء الإفريقية الكبرى من الجنوب، ويعتبر في كثير من الخواص المرحلةَ الانتقالية من الصحراء الكبرى شمالاً إلى المنطقة الأكثر خصوبة جنوبًا. هذه المنطقة خطرة جدًا نظرًا إلى تعرُّضها للجفاف الشديد، والمجاعة، ودرجات الحرارة العالية، ما قد يتسبَّب في وفاة أي شخص يعيش فيها.

جزيرة الثعابين:

هذه الجزيرة الصغيرة الموجودة في البرازيل، ولا تتعدى مساحتها 110 أفدنة، تعد الأكثر خطرًا في العالم، حيث يوجد فيها أكثر من 4000 ثعبان «قاتل»، يمتلك أقوى أنواع السم وأخطرها على الإنسان، وتشير بعض التقارير إلى أنه يمكنك العثور على ثعبان واحد في كل متر مربع على تلك الجزيرة القاتلة، وهو ما يجعلها الجزيرة الأكثر دموية في العالم.

صحراء الدناكل:

تُعرف بسخونتها، وانخفاضها الشديد، حيث تصل في بعض مناطقها إلى 160 مترًا تحت سطح البحر، وهي واحدة من أكثر المناطق العدوانية والخطرة في العالم. تتميز المنطقة بثوران البراكين والسخانات التي تولِّد الغازات السامة، والحرارة الشديدة، حيث تتجاوز أثناء النهار 50 درجة مئوية، كما أن الصراعات في إريتريا تزيد من خطورة الخطف فيها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news