العدد : ١٤٦٧١ - الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ رمضان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٧١ - الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ رمضان ١٤٣٩هـ

الاسلامي

القرآن يتحدى.. (قصة كاتب وكتاب 3/3)

الجمعة ٠٤ مايو ٢٠١٨ - 10:08

بقلم: محمد عبدالواحد

لقد فشلت محاولة الصديق في الرد على التحدي وتخلى عنه أصدقاؤه الذين وعدوا بمساعدته لكنه لم ييأس فقد اشترى كتابا اسمه «دنيا التعليم» وهو مجلد ضخم يحوي جميع عناوين الجامعات والمراكز البحثية ومراكز العلم والثقافة في العالم وقام بمراسلتهم فأرسل ثمانية آلاف رسالة عرف نفسه بأنه طبيب كاثوليكي له صديق مسلم يزعم أن القرآن يتحدى الكافة أن يأتوا بسورة من مثله حتى لو كان عدد كلماتها ثلاث عشرة كلمة ويحثهم فيها على الرد على رسالته حتى يثبت للمسلمين زيف هذا التحدي وتوقع أن تصله ألفا سورة من مثل ما جاء بالقرآن وانهالت عليه الردود:

1- كلية الدراسات الشرقية والإفريقية رئيس القسم أ.د أورين رايت عزيزي: آمل أن تتفهم أن كليتنا وأعضاءها يرفضون الخوض في المسائل الدينية.

2- إذاعة حول العالم مونت كارلو وهي إذاعة تبث برامجها باللغة العربية لتبشير العالم العربي بتعاليم المسيحية.. كانت خلاصة رد (شادي حبيب) مدير الإذاعة (لن نستطيع مساعدتك).

ولما خاب أمله استعان بخالته اعتقادا منه أن الغرب يحترمون النساء وتلقى ثلاثة ردود على رسائل خالته في أسبوع واحد.

أولا: رسالة من إذاعة حول العالم /مونت كارلو في 18/5/1990 لقد تجاهلت الرد ووعدوا بأن يرسلوا لها كتابا كهدية.

ثانيا: رد جامعة (ليبج) بلجيكا: لقد تضمن الرد ذكر آيات القرآن الأرجح التي تحدى فيها القرآن الكافة بأن يأتوا بمثل القرآن أو عشر سور أو مجرد سورة صغيرة وقد كتبت الآيات باللغة العربية مع ترجمتها بل إنه أضاف آية خامسة (فَلْيَأْتُوا بِحَدِيثٍ مِّثْلِهِ إِن كَانُوا صَادِقِينَ) [الطور: 34]. مما يشير إلى سعة اطلاع المستر (مارتن) الذي أعد الرد، وكل ما أضافه هو أن القرآن عمل بشري أي عمل محمد.

ثالثا: رد الفاتيكان/معهد(بوتيسفيسيو) في 10/5/1990 خلاصته أنه قد صنفت عدة كتب حول الموضوع باللغة العربية ويمكنك إذا أردت دراستها فإنك ستجدين تلك الكتب في سوق الكتب الإسلامية بالقاهرة.

لكن معد الرد الأب (ليو أرنولد) اتهم الرسول صلى الله عليه وسلم بالادعاء أنه (أمي) وكان رد الكاتب أنه ذكر لصديقة ما ورد في سفر (إشعيا)إصحاح 29/11 (ويدفع الكتاب لمن لا يعرف الكتابة ويقال له: اقرأ هذا فيقول لا أعرف الكتابة وأن ذلك ورد في سورة العلق مع اختلاف في بعض الكلمات).. ثم استعرض معه بعض وجوه الإعجاز العلمي في القرآن الكريم.. ولم يشأ الكاتب الإشارة إلى معلومات عن صديقة باعتبارها مسألة شخصية إلا أن فشل الصديق في المحاولة وعجز الجهات التي راسلها في الرد أحدث في نفسه صدمة جعلته يراجع معتقداته فأسلم (وقد تضمن الكتاب صورا للرسائل التي تلقاها صديقه وخالته لمن شاء أن يرجع إليها بالكتاب).

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news