العدد : ١٤٦٧١ - الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ رمضان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٧١ - الخميس ٢٤ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ رمضان ١٤٣٩هـ

الخليج الطبي

المعالج اليدوي (osteopath) هنري بالمستشفي الألماني للعظام:

الثلاثاء ٢٤ أبريل ٢٠١٨ - 00:40

نصائح لتجنب آلام العظام أثناء العمل 

اعتاد الجميع الجلوس لساعات طويلة أمام الحاسوب لإنهاء المهام اليومية في العمل الامر الذي يؤثر سلبا على سلامة العظام والعضلات التي تحتاج الى الحركة من آن لأخر لتنشيط الدورة الدموية وتحسين حالتها.

وقد تتسبب بيئة العمل في حدوث مشاكل مرضية في حال استمرار الجلوس لساعات طويلة دون اخذ أي قسط من الراحة لتحريك العضلات الامر الذي قد يؤدي الى تيبس العضلات أو ضمور وضعف شديد لها فكيف نضمن لأنفسنا بيئة عمل ملائمة دون الشعور بأي الم ؟؟ هذا ما سيوضحه المعالج اليدوي (osteopath) هنري ابواجيباربي بالمستشفى الألماني للعظام.

بداية يوضح المعالج اليدوي (osteopath) هنري اننا نجلس ما يقرب إلى 8 ساعات يوميا في العمل امام الحاسوب الامر الذي يشكل خطورة حقيقية على العمود الفقري والعضلات لأننا لا نقوم بما يجب القيام به وهو الحركة المستمرة فالعضلات خلقت لتتحرك بشكل دائم وعدم الحركة لفترة طويلة تؤدي الى ضمورها وضعفها كما يؤثر الامر سلبا أيضا على الدورة الدموية التي لا تعمل بصورة صحيحة ولا يحدث تدفق جيد للدم نتيجة لقلة الحركة والسكون لفترات طويلة.

ويؤكد المعالج اليدوي (osteopath) هنري انه حتى الطبيب يصعب علية علاج المريض اذا لم يقم بممارسة الرياضة والقيام بأي نشاط لحماية العضلات والعظام فالحركة هي المفتاح الرئيسي لحماية العضلات والعظام.

وعن المضاعفات التي قد تحدث نتيجة لعدم الحركة يشير المعالج اليدوي (osteopath) هنري انها قد تؤدي الى الإصابة بالأم في الرقبة والرأس والعمود الفقري فضلا عن حدوث مشكلات في الركبة خاصة في حال الجلوس بشكل خاطئ لفترات طويلة. 

ويبين المعالج اليدوي (osteopath) هنري انه على الانسان القيام بأي نشاط بدني من فترة لأخرى ويشير ان حركات الصلاة التي تحدث خمس مرات في اليوم على فترات تعد وسيلة جيدة لتنشيط الدورة الدموية وتحريك عضلات الجسم.

ويقدم المعالج اليدوي (osteopath) هنري نصائح لقراء «الخليج الطبي» لتجنب حدوث أي مشكلات في العمود الفقري او في العظام والعضلات وهي عن طريق أخذ راحة فقط لخمس دقائق كل نصف ساعة وذلك لتحريك الجسم وتغيير وضعيته وذلك لتنشيط الدورة الدموية من جديد.

ويؤكد المعالج اليدوي (osteopath) هنري على أهمية المشي فعلى الانسان المشي نصف ساعة على الأقل يوميا لتلافي أي مشكلات قد تحدث للعظام اثناء العمل.

كما ينصح المعالج اليدوي (osteopath) هنري باتباع نظرية الـ«20/20/20» اثناء العمل عن طريق العمل لمدة 20 دقيقة ثم النظر لأى شيء على مدى 20 متر غير الحاسوب لمدة 20 ثانية وذلك لحماية العين التي تتأثر أيضا بالنظر المتواصل للأجهزة الاليكترونية وكذلك لحماية الرقبة من الآلام. 

كما يمكن الوقوف او الجلوس كل نصف ساعة مع تحريك مفاصل الرقبة واليد والارجل بصورة دائرية كما يمكن أيضا القيام ببعض الحركات البسيطة اثناء العمل كتمارين الاستطالة للعضلات التي تحمي العضلات من أي تيبس وتعمل على ارتخاء العضلات من جديد ويفضل القيام بإحدى تلك الخطوات كل نصف ساعة اثناء العمل لتجنب الوقوع في أي مشكلات بالعظام.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news