العدد : ١٤٦٣٨ - السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شعبان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٣٨ - السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شعبان ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

إنشاء مدرسة خاصة دولية جديدة في منطقة استراتيجية بالحد

الثلاثاء ١٧ أبريل ٢٠١٨ - 01:20

تؤسسها مجموعة داداباي.. وقد اختير سمير شماعة رئيسا للمدرسة


صرح السيد محمد دادباي رئيس مجموعة داداباي بأن المجموعة قد قررت المساهمة في التطوير النوعي للتعليم الخاص في مملكة البحرين آخذين في الاعتبار توجهات الحكومة والقيادة الرشيدة التي تركز على أهمية صناعة التعليم للأجيال المستقبلية. وعبر السيد داداباي عن سروره بالإعلان عن تأسيس مشروع مدرسة بيكون الخاصة في منطقة استراتيجية من مدينة الحد، مراعين اهمية الموقع والنظام التعليمي المبتكر والطموح إضافة إلى البيئة التعليمية المميزة وسبل التدريس الحديثة من خلال استقطاب خبراء في التعليم لديهم خلفية كبيرة عن البحرين.

وقال السيد داداباي: «إن المدرسة تحظى بدعم مستمر من وزارة التربية والتعليم باعتبارها ستشكل إضافة نوعية في التعليم الخاص وخاصة أن مملكة البحرين أصبحت وجهة تعليمية مرغوبة في المنطقة بسبب البيئة الانفتاحية والسياسات التعليمية التي تنتهجها حكومة مملكة البحرين لجعل البحرين مركزا إقليميا في التعليم أسوة بالنجاحات التي تحققت للبحرين في مختلف المجالات الاقتصادية والمالية والثقافية».

وأضاف السيد داداباي انه قد تم اختيار السيد سمير شماعة رئيسا لمجموعة التعليم والتطوير في مدرسة بيكون الخاصة لتنفيذ كافة الجوانب المتعلقة بتأسيس المدرسة وفق أعلى المعايير الدولية في مجال التعليم الخاص حيث يدعمه في هذه المهمة فريق من خبراء التعليم والمتخصصين في هذا المجال.

من جانبه قال السيد سمير شماعة رئيس مجموعة التعليم والتطوير في مدرسة بيكن: «ستستفيد المدرسة من تبادل الخبرات التعليمية ومواكبة أحدث فلسفات ومناهج التعليم ومن التجارب العالمية وخاصة في شبه القارة الاسكندنافية التي تحققت فيها مستويات عالية من التجارب التعليمية في مختلف المراحل.

وأضاف السيد شماعة: «ستجسد المدرسة وتطبق نظاما تعليميا متطورا لا يعتمد اساساً على الإلقاء والتلقي المسلم به، إنما يرتكز على البحث والمناقشة والتحليل، كما يعتمد على التعاون بين المتعلمين، وبينهم وبين المعلمين، كفريق تعلمي تعاوني واحد وبنّاء». 

وذكر السيد شماعة: «ننتهز هذه المناسبة». 

وختم السيد داداباي تصريحه قائلا: «نحن على ثقة بأن هذا المشروع المعرفي سيمثل منارة من منارات المستقبل التعليمي الطموح الذي تنشده مملكة البحرين ونأمل ان يكون توجها يدفع الجهات الأخرى الحادبة على مصلحة البحرين في تعزيز الرؤية التعليمية المستقبلية للملكة البحرين».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news