العدد : ١٤٧٢٩ - السبت ٢١ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٢٩ - السبت ٢١ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

مصرف إبدار ينظم للموظفين ورشة تدريبية متخصصة في التكنولوجيا المالية

الاثنين ١٦ أبريل ٢٠١٨ - 12:13

أعلن مصرف إبدار، المصرف الإسلامي الاستثماري الرائد، عن إتمام 22 موظفاً من موظفي المصرف لورشة تدريبية متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، نظمها المصرف مؤخراً في مقره الرئيسي بالمنامة وذلك لمدة أسبوع كامل. وقد تم تصميم هذه الورشة التدريبية، التي حملت عنوان "آليات فهم التكنولوجيا المالية"، بغرض إطلاع موظفي المصرف على الفرص الواعدة التي توفرها التكنولوجيا المالية، وتعريفهم بأهم التطورات في هذا المجال والتي تشمل التداولات في العملات الإلكترونية، والبيتكوين، بالإضافة إلى آليات الاستفادة من هذه التكنولوجيا في العمل المصرفي.

وتتوافق هذه الورشة التدريبية، التي أشرفت على تقديمها مؤسسة مرموقة في مجال التعليم والتدريب إقليمياً وعالمياً، مع استراتيجية المصرف لتحويل عملياته الحالية لتتماشى مع متطلبات الاقتصاد العالمي الإسلامي الرقمي.

وتعليقًا على هذه الورشة التدريبية، صرح أيمن سجيني، الرئيس التنفيذي لمصرف إبدار "يعمل مصرف إبدار حالياً على تطبيق التكنولوجيا المالية في جميع عملياته، كما أنه يعكف على بناء فريق من أفضل الخبراء في الاقتصاد الإسلامي الرقمي. إن هذه الورشة التدريبية تتوافق مع استراتيجيتنا المرتكزة على تزويد موظفينا بالمهارات اللازمة التي تدعم عملية تطبيق المصرف للتكنولوجيا المالية في أعماله وذلك بشكل فاعل". وأضاف السيد سجيني بأن "حكومة مملكة البحرين، ومصرف البحرين المركزي، يبذلان جهوداً جبارة في جعل البحرين مركزاً إقليمياً وعالمياً في التكنولوجيا المالية، والمصرف حريص على أن يكون أحد الداعمين لهذه الجهود عن طريق التركيز على تطوير خدماته المقدمة في مجال الاقتصاد الرقمي الإسلامي". 

من جانبها صرحت رئيس الموارد البشرية سما العلوي: "إنه لمن دواعي سروري أن أعلن عن نجاح أول دورة تدريبية متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية، إذ أن هذه الدورة قد ساهمت في تزويد المشاركين بمعرفة شاملة بكافة تطبيقات هذه التكنولوجيا في مواكبة التطورات الحاصلة في قطاع المال والأعمال بما في ذلك الجوانب القانونية، والتنظيمية، والتقنية. إن هذه الورشة تعكس سعينا الدؤوب إلى تقديم ورش تدريبية احترافية تمكن كوادرنا البشرية من تحقيق أهدافهم المهنية، وتعزز في الوقت ذاته الاستراتيجية العليا للمصرف".

الجدير بالذكر أن مصرف إبدار قد أعلن مؤخرًا عن عضويته التأسيسية في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية البحرين، بالإضافة إلى أن المصرف يضع خططاً استراتيجية لتطوير قدراته الاستشارية في المنتجات المالية المرتبطة بالاقتصاد الرقمي، بما في ذلك العملات والمعاملات الإلكترونية، كما أنه يضع آليات لتقديم هذه المنتجات للقطاعين العام والخاص.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news