العدد : ١٤٦٣٨ - السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شعبان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٣٨ - السبت ٢١ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شعبان ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء: تنفيذ مشروع تطوير طرق السنابس قريبا

الاثنين ١٦ أبريل ٢٠١٨ - 01:20

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف أن محافظة العاصمة ستشهد طفرة نوعية بالمشاريع التطويرية وخاصة بالمناطق القديمة، حيث تعمل الوزارة حاليًا على تنفيذ مجموعة من مشاريع الطرق وصيانة شبكات الصرف الصحي ومياه الأمطار، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان رئيس الوزراء.

وكشف المهندس خلف خلال زيارة تفقدية لمنطقة السنابس للاطلاع على احتياجاتها والمشاريع التي تنفذها الوزارة عن عزم الوزارة تنفيذ مشروع تطوير طرق منطقة السنابس، حيث انتهت الوزارة مؤخرا من إعداد التصاميم التفصيلية له، وسيتم طرحه في مناقصة عامة قريباً، تمهيداً لتنفيذه بعد الحصول على الموافقات اللازمة وتخصيص الميزانية له. 

وتشمل أعمال المشروع إعادة إنشاء وتطوير طرق وشوارع المجمعات (402،404،406) وتأسيس البنية التحتية للشارع بإزالة طبقات الرصف القديمة ومواد الدفن غير الصالحة، واستبدالها بأخرى جديدة وفق المواصفات الفنية.

كما يشتمل المشروع على إنشاء شبكة لتصريف مياه الامطار وربطها بالشبكة الرئيسية لحل مشكلة تجمع مياه الامطار في المناطق المنخفضة في المنطقة، اضافة الى تحديث شبكة الانارة الحالية، وإنشاء أرصفة مشاة ومواقف سيارات في بعض شوارع المنطقة.

وأشاد نائب رئيس مجلس أمانة العاصمة مازن العمران بزيارة الوزير لمنطقة السنابس، مشيراً إلى أنها ستسهم في إطلاعه على احتياجات أهالي المنطقة والمشاكل التي تواجه البنية التحتية في مجمعات (402،404،406)، كما ستسهم في تسريع عجلة مشاريع الصيانة والتطوير، مشيدًا في الوقت نفسه بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في تلمس احتياجات محافظة العاصمة وخاصة منطقة السنابس.

ولفت نائب رئيس مجلس الأمانة إلى أن التطوير سيشمل إنشاء نظام لتصريف مياه الأمطار، والإنارة إضافة إلى وضع الإشارات على الطرق. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news