العدد : ١٤٧٩٦ - الأربعاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٦ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٦ - الأربعاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٦ محرّم ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

الحبس سنة والإبعاد لأجنبيتين تعديتا على الشرطة في سماهيج

الخميس ١٢ أبريل ٢٠١٨ - 11:03

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالحبس سنة على فتاتين أجنبيتين (20 و25) سنة، وأمرت بإبعادهما عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها، بتهمة الاعتداء على سلامة جسم عضو من قوات الأمن خلال تأدية عمله.

كانت النيابة قد أسندت إلى المتهمتين تهم الاعتداء على سلامة جسم عضو من قوات الأمن خلال تأدية عمله، كما تعديتا باللفظ على أعضاء قوات الأمن بما يمس شرفهم خلال تأديتهم واجبهم الوظيفي، وإحداث الفوضى في مركز شرطة سماهيج.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى حضور إحدى عضوات قوات الأمن بقسم سماهيج وبرفقتها المتهمة الأولى في قضية إتلاف، وبمجرد دخول المتهمة مكتب العرض قامت بإحداث فوضى كبيرة في المكتب وبدأت في الصراخ بشكل هستيري مطالبة بفك الهافكري من يديها، فقامت الشرطية المرافقة لها بإخراجها من المكتب.

وبمجرد خروجها من المكتب بدأت في التعدي على الشرطية المرافقة لها وسبها بألفاظ تمس شرفها، وبينما تدخلت عدد من الشرطيات للسيطرة على المتهمة وأثناء تلك الأحداث وصلت صديقتها (المتهمة الثانية) وقامت بالاعتداء على سلامة جسم عدد من أفراد الشرطة ورميهم بألفاظ تمس شرفهم. 

وتمكنت قوات الشرطة من السيطرة عليهما والقبض على المتهمة الثانية التي قامت بتصوير الشرطيات عبر هاتفها النقال، مهددة إياهن بأنها ستنشر صورهن والفيديو الذي سجلته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها أنها اطمأنت إلى شهادة الشهود الحاضرين الواقعة ورفضت دفاع المتهمتين ببراءتهما، وقضت بالحكم عليهما بالحبس سنة وإبعادهما عن البلاد.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news