العدد : ١٤٧٣١ - الاثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٣١ - الاثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

تنازلها أنقذه من السجن: الحبس سنتين مع إيقاف التنفيذ لشاب أوهم فتاة بالزواج.. وسرق أموالها

الخميس ١٢ أبريل ٢٠١٨ - 10:53

حكمت المحكمة الجنائية الكبرى الأولى على شاب بحريني بالحبس مدة سنتين و40 يوما، بعد أن أوهم فتاة بحبه لها ونيته الزواج منها وقام باستنزافها ماديا وسرقتها والتعدي على سلامة جسم المجني عليها بالضرب، كما حكمت المحكمة على صديقه المشترك معه في الجريمة بحبسه سنة ونصف السنة، وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة على المتهمين مدة ثلاث سنوات من وقت إصدار الحكم، بعد تنازل الفتاة عن بلاغها المقدم منهما وتقديم محاميها مع يفيد بالتصالح بينهم. 

كان المتهم الأول (27 سنة) قد تعرف على فتاة ونشأت بينهما قصة حب ادعى خلالها أنه معجب بها وأبدى رغبته في الزواج منها، وتقابلا عدة مرات بهدف توطيد العلاقة العاطفية بينهما، إلى أن أخبر المتهم المجني عليها أنه يمرّ بضائقة مالية ويحتاج إلى مبلغ 1400 دينار.

وأقرضت المجني عليها المتهم المبلغ، وبعدها بفترة طلب منها أن تسدد له مبلغ 1500 دينار على سبيل الوكالة لدفع أقساط السيارة الخاصة به واستولى على المبلغ ولم يسدده لها، بالإضافة إلى قيامه بأخذ 300 دينار من أحد الأشخاص بعد أن أتلف سيارة المجني عليها في حادث، بحجة تصليح السيارة لها ولم يسدد لها المبلغ ولم يصلح السيارة.

ولم يكتف المتهم بذلك بل قام بسرقة الهاتف الخاص بها خلال إحدى المرات التي تقابلا فيها وكان برفقته أحد أصدقائه، وحدث بينهما شجار وقام بضربها وأفقدها الوعي، وعند عودتها إلى المنزل جاءتها رسالة من البنك تفيد بسحبها مبلغ 130 دينارا من الصراف الآلي، وبعد الاستعلام اكتشفت أن صديق المتهم سرق منها البطاقة بأسلوب المغافلة وحصل على الرقم السري الخاص بالبطاقة من المتهم الأول وسحب الأموال من دون أن تشعر وقام بإرجاعها إليها.

وخلال تحقيقات النيابة أقر المتهمان بالتهم المنسوبة إليهما، وخلال نظر المحكمة القضية تقدم دفاع المتهم الأول لهيئة المحكمة بما يفيد بتصالح المجني عليها مع المتهم وتنازلها عن البلاغ المقدم ضده.

وأسندت النيابة إلى المتهمين تهم سرقة منقولات المجني عليها واستعمال سيارتها من دون موافقتها، كما أسندت الى المتهم الأول تهمة الاشتراك مع المتهم الثاني في سرقة الكارت البنكي الخاص بها، واستيلائه على مبالغ مالية من المجني عليها من دون وجه حق وبطرق احتيالية، واختلاس المنقولات الخاصة بالمجني عليها والاعتداء على سلامة جسم الغير.

كما وجهت النيابة الى المتهم الثاني تهم الاستيلاء على المبالغ المالية الخاصة بالمجني عليها بطريق الاحتيال واستعمال التوقيع البنكي للمجني عليها من دون علمها بهدف السرقة.

وحكمت المحكمة على المتهمين بالحبس مدة 6 شهور و10 أيام عن تهمة سرقة المنقولات واستعمال السيارة الخاصة بها من دون موافقتها، كما قضت بحبس المتهم الأول سنة و7 شهور عن تهم اشتراكه مع المتهم الثاني في سرقة الكارت البنكي الخاص بالمجني عليها، واستيلائه على مبالغ مالية من المجني عليها من دون وجه حق وبطرق احتيالية، واختلاس المنقولات الخاصة بالمجني عليها والاعتداء على سلامة جسم الغير.

كما قضت بحبس المتهم الثاني سنة عن تهم الاستيلاء على المبالغ المالية الخاصة بالمجني عليها بالاحتيال واستعمال التوقيع البنكي للمجني عليها من دون علمها بهدف السرقة، وأمرت بوقف تنفيذ العقوبة عليهما مدة ثلاث سنوات من وقت صدور الحكم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news