العدد : ١٤٧٩٢ - السبت ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩٢ - السبت ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٢ محرّم ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

أكد على التصدي للمجموعات الإرهابية المدعومة من إيران

الثلاثاء ٠٣ أبريل ٢٠١٨ - 01:30

رئيس الأمن العام يبحث مع وفد الشيوخ الأمريكي تطوير التعاون الأمني المشترك


استقبل اللواء طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام أمس، وفدا من موظفي مجلس الشيوخ الأمريكي، وذلك بحضور مساعد رئيس الأمن العام لشؤون العمليات والتدريب.

وقد رحب رئيس الأمن العام في مستهل اللقاء بزيارة الوفد لمملكة البحرين والتي تأتي في إطار التواصل والعمل على توضيح الصورة الحقيقية للوضع الأمني في البحرين وإبرازه لدى دوائر صنع القرار في الولايات المتحدة.

وأكد رئيس الأمن العام، في الإيجاز الذي قدمه للوفد، على التصدي للمجموعات الإرهابية المدعومة من إيران والتي تعمل بشكل مستمر على التدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين واستقطاب عناصر محددة والتغرير بها وشحنها بالفكر الإرهابي المتطرف واتخاذ الزيارات الدينية لإيران غطاء للكثير من أعمال التحريض والدعم التي تقوم بها جهات تابعة للحرس الثوري الإيراني للمجموعات الإرهابية من خلال تدريبها على استخدام وتصنيع الأسلحة والعبوات المتفجرة بهدف تنفيذ أعمال إرهابية في البحرين، واستهداف منشآت حيوية وإلحاق الضرر بالاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى إيواء إيران لجماعات إرهابية تضم عناصر مطلوبة أمنيا وصادر بحقها أحكام بالإعدام والمؤبد لارتكابها أعمالا إرهابية، نتج عنها استشهاد عدد من رجال الأمن وإصابة آخرين.

كما أشار رئيس الأمن العام، خلال حديثه الى وفد مجلس الشيوخ الأمريكي، إلى الإصلاحات التي قامت بها وزارة الداخلية في إطار تنفيذ توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق، مؤكدا أن هذه الإصلاحات، تجاوزت بكثير ما تضمنته توصيات اللجنة، موضحا في الوقت ذاته العمل المستمر على تعزيز استراتيجية الشراكة المجتمعية، وتعزيز الثقة المتبادلة بين رجال الأمن وكل فئات المجتمع وأطيافه بما يعود بالنفع على أمن الوطن والمواطن.

وقد تم خلال اللقاء، بحث آفاق التعاون الأمني وسبل تطويرها، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما اطلع الوفد على مقاطع مصورة تتعلق بمهام وخدمات شرطة خدمة المجتمع والواجبات والأدوار المنوطة بها فضلا عن استعراض مضمون وأهداف برنامج «معاً» لمكافحة العنف والإدمان والدور الذي يقوم به في تعزيز مفهوم الأمن الاجتماعي بين مختلف القطاعات المعنية.

وفي ختام اللقاء، تفقد رئيس الأمن العام والوفد الزائر، المعرض الذي أقيم بمناسبة الزيارة وتضمن نماذج من الأسلحة والمتفجرات التي استخدمتها الجماعات الإرهابية لاستهداف حياة رجال الشرطة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news