العدد : ١٦٢٦٨ - الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٢٦٨ - الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٤هـ

أخبار البحرين

أمين جمعية المنبر الإسلامي: ثوابت الجمعية معلنة منذ تأسيسها.. ولم يطرأ عليها أي تعديل

الخميس ١٥ مارس ٢٠١٨ - 01:20

أكد الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي الدكتور علي أحمد عبدالله أن مواد النظام الأساسي للجمعية قبل وبعد التعديلات تتفق وقانون الجمعيات السياسية وأن التعديلات التي أجريت على اللائحة كانت بهدف تطوير اللائحة وجعلها أكثر مرونة بمناسبة مرور خمسة عشر عاماً على تأسيس الجمعية ومن أجل الاستفادة من الخبرات المكتسبة على مدار هذه السنوات والتوافق مع التعديلات التي أدخلت مؤخراً على قانون الجمعيات السياسية.

وأضاف ان التعديلات التي أدخلت على النظام الأساسي تتركز حول مدة انتخاب الأمين العام والهيئة الاستشارية وبقية هياكل الجمعية وتحديدها بأربع سنوات بدلاً من سنتين وتعديل شرط العمر في عضوية الجمعية ليصبح عشرينا عاماً بدلاً من 21 عاماً.

وتابع الأمين العام للجمعية: كما أن من بين التعديلات تقليص عدد أعضاء الهيئة الاستشارية المنتخبة من 25 عضواً إلى 11 عضواً على أن يشترط في عضوية الهيئة الاستشارية أن يكون مرّ على العضوية سنة بدلاً من ثلاث سنوات كما في النظام الأساسي القديم.

وأشار الدكتور علي الى أن من أبرز التعديلات التي أدخلت على النظام الأساسي القديم تقليص عدد أعضاء الأمانة العامة من ثلاثة عشر عضواً إلى سبعة أعضاء وبحد أقصى تسعة أعضاء.

وشدد على أن التعديلات لم تطل أياً من ثوابت ومبادئ الجمعية المدونة في وثائق الجمعية ونظامها الأساسي والمعلنة والمنشورة على موقع الجمعية ووسائل الإعلام منذ تأسيس الجمعية حتى الآن.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news