العدد : ١٤٦٧٢ - الجمعة ٢٥ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ رمضان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٧٢ - الجمعة ٢٥ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ رمضان ١٤٣٩هـ

الرياضة

غولدن ستايت يلحق بهيوستن الى الـ«بلاي أوف»

جانب من لقاء سان انتونيو سبيرز أمام مضيفه هيوستن روكتس

لوس انجليس - أ ف ب

الثلاثاء ١٣ مارس ٢٠١٨ - 15:35

أصبح غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب ثاني فريق يضمن تأهله الى الأدوار الاقصائية "بلاي اوف" في المنطقة الغربية والرابع بالمجمل، مستفيدا من الهزيمة التي تلقاها سان انتونيو سبيرز على يد مضيفه المتألق هيوستن روكتس 93-109 الإثنين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وضمن حامل اللقب تأهله الى الـ"بلاي اوف" للمرة السادسة على التوالي والرابعة والثلاثين في تاريخه المتوج بخمسة ألقاب، بينها اثنان في المواسم الثلاثة الماضية، دون أن يلعب الإثنين وذلك بسبب فارق الانتصارات بينه وبين كل من دنفر ناغتس وسان انتونيو اللذين يحتلان المركزين التاسع والعاشر. ويتأهل الى الأدوار الاقصائية أصحاب المراكز الثمانية الأولى في كل من المنطقتين، ويملك غولدن ستايت 51 انتصارا مقابل 16 هزيمة، فيما يملك كل من دنفر وسان انتونيو 37 فوزا مقابل 30 هزيمة، وهو نفس رصيد يوتا جاز صاحب المركز الثامن. ولحق غولدن ستايت بهيوستن الذي سبق أن ضمن أولى بطاقات المنطقة الغربية، فيما تأهل حتى الآن تورونتو رابتورز وبوسطن سلتيكس في المنطقة الشرقية.

ولم يجد هيوستن الإثنين صعوبة في تعميق جراح سان انتونيو الذي مني بهزيمته الخامسة في آخر 6 مباريات والتاسعة في 11، مستفيدا من النقص الذي يعاني منه فريق المدرب غريغ بوبوفيتش بسبب الاصابات التي طالت مؤخرا لاماركوس الدريدج والحقته بكاوهي لينرد الذي خاض 9 مباريات فقط منذ بداية الموسم. وحسم هيوستن فوزه الثالث من أصل ثلاث مباريات جمعته بسان انتونيو هذا الموسم (تبقى واحدة تقام في الأول من أبريل)، في الربع الثالث من اللقاء بفضل نجمه جيمس هاردن الذي سجل خلاله 16 من نقاطه الـ28 في المباراة، وسمح لفريقه بالتقدم 82-57 قبل 3 دقائق ونصف على نهايته. ودخل هيوستن الى الربع الأخير متقدما 88-67، ما دفع بمدربه مايك دانتوني الى اراحة هاردن الذي ساهم ايضا بـ6 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، فيما سجل صانع الألعاب كريس بول 18 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة.

وتجاوز ثلاثة لاعبين آخرين حاجز العشر نقاط وهم تريفور اريزا (15 مع 5 متابعات) وجيرالد غرين (14 مع 9 متابعات) وكلينت كابيلا (13 مع 9 متابعات)، ليساهموا ايضا بالفوز الـ53 لمتصدر المنطقة الغربية وصاحب أفضل سجل في الدوري حتى الآن. وواصل راسل وستبروك هوايته المفضلة بتحقيقه الـ"تريبل دابل" الـ20 له هذا الموسم والـ99 في مسيرته التي بدأت عام 2008، ليقود اوكلاهوما سيتي ثاندر للفوز على ضيفه ساكرامنتو كينغز الذي أصبح خارج حسابات الـ"بلاي اوف" في المنطقة الغربية، بنتيجة 106-101. وسجل وستبروك 17 نقطة مع 10 متابعات و11 تمريرة حاسمة، وأضاف كل من كارميلو انتوني وبول جورج 21 نقطة وساهما ايضا في صعود فريقهما الى المركز الرابع في المنطقة الغربية بـ40 فوزا مقابل 29 هزيمة. وفي مباراتين أخريين، فاز ميلووكي باكس على ممفيس غريزليز 121-103، وبورتلاند ترايل بلايزرز على ميامي هيت 115-99.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news