العدد : ١٤٦٩٧ - الثلاثاء ١٩ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شوّال ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٩٧ - الثلاثاء ١٩ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ شوّال ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

«جيبك» تستضيف وفد دائرة البيئة والموارد الطبيعية الأمريكي

الثلاثاء ١٣ مارس ٢٠١٨ - 12:02

 


أعضاء الوفد يبدون إعجابهم بالمشاريع البيئية بإعتبارها خطوة مهمّة في طريق الصناعة النظيفة


استضافت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وفد من دائرة البيئة والموارد الطبيعية بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك في صباح يوم الخميس الموافق 8 مارس الجاري.

وكان في إستقبال الوفد لدى وصوله إلى مجمع الشركة الصناعي المهندس فاضل الأنصاري، مدير عام التصنيع، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية، ورئيس نقابة العمال، وكبار المسئولين بالشركة. وفي بداية المقابلة، رحب المهندس فاضل الأنصاري بالوفد ونقل لهم تحيات الدكتور عبدالرحمن جواهري، رئيس الشركة، معرباً عن تطلع الشركة ورغبتها في تعزيز علاقات التعاون في ما يخص مجالات المحافظة على البيئة وتحقيق الأهداف البيئية المستدامة للأمم المتحدة والإستفادة من خبرة دائرة البيئة والموارد الطبيعية الأمريكية في هذا المجال.

وشرح المهندس الأنصاري للضيوف إستراتيجية الشركة الداعمة لتحقيق الأهداف البيئية الـ 17 للأمم المتحدة، منوهاً في الوقت ذاته بالإنجازات التي حققتها الشركة في هذا المجال والجوائز والإشادات المحلية والإقليمية والعالمية التي حصلت عليها.

ثم إستمع الوفد الزائر بعد ذلك إلى عرض تفصيلي قدمه عدنان آل محمود، مدير تقنية المعلومات والمعرفة عن عمليات التشغيل والإنتاج والتصدير شمل إستعراضاً لأهم المنجزات التي حققتها الشركة في مجالات السلامة والجودة والمحافظة على البيئة، كما عرض على ملخص لواحد من أهمّ المشاريع البيئية التي تميزت بها شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات على مستوى الشرق الأوسط وهو وحدة إستخلاص غاز ثاني أكسيد الكربون والذي يسهم بشكل كبير في الحدّ من الإنبعاثات الضارة التي تنتج عن عمليات تشغيل المصانع.

وتعرّف الوفد كذلك على مجموعة البرامج والأنشطة التدريبية التابعة لأكاديمية التعلم والقيادة ومركز التعلم الإلكتروني e-learning Centre) )، ثم تفضل سعادته بالقيام بجولة إستطلاعية في أرجاء المجمع تفقد خلالها مصانع الشركة ومشاريعها البيئية المنتشرة في ربوع المجمع بطريقة خلابة تعكس التناغم الجميل بين الصناعة والبيئة.

بعد ذلك قام الضيوف بزيارة ميدانية لحديقة الأميرة سبيكة للنباتات العطرية، ثم توجه بعد ذلك لزيارة حديقة النباتات والأعشاب الطبية التي أقامتها الشركة للحفاظ على الأعشاب الطبية النادرة التي كانت تستخدم في الماضي لأغراض علاجية. بعد ذلك تابع الوفد الزيارة بتفقد بقية مشاريع الشركة البيئية مثل مزرعة الأسماك الخيرية ومحمية الطيور. بعدها توجه الوفد لتناول وجبة الغداء.

وفي ختام الزيارة أعرب أعضاء الوفد عن بالغ سرورهم وإعجابهم بهذا الصرح الصناعي الكبير الذي يعتبر مثالاً ناجحاً للتعاون الخليجي المتميز، ووصفوا الزيارة بأنها كانت فرصة جيدة للإطلاع عن كثب على أنموذج مشرف للشركات البحرينية الناجحة والملتزمة بالمحافظة على البيئة ومكوناتها عبر إنشاء باقة متنوعة من المشاريع البيئية جنباً إلى جنب مع مصانعها العملاقة مما يؤكد بالفعل ريادة المملكة وإلتزامها بالصناعة النظيفة، معتبرين بأن تلك المشاريع هي خطوة مهمّة في طريق الصناعة النظيفة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news