العدد : ١٤٨٧٧ - الأحد ١٦ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٧ - الأحد ١٦ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

ألبا تعيّن رئيساً تنفيذياً جديداً للشئون المالية

الأحد ١١ مارس ٢٠١٨ - 14:27

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أحد مصاهر الألمنيوم الدولية التي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها، عن تعيين عدنان ح. هاشم رئيساً تنفيذياً جديداً للشئون المالية اعتباراً من 6 مارس 2018.

يذكر أن السيد هاشم رئيس تنفيذي مالي متمرس يمتلك أكثر من 20 عاماً من الخبرة في القطاع المصرفي. وكان آخر منصب تقلده في المجال المصرفي قبل الانضمام إلى البا هو الرئيس التنفيذي للشئون المالية في البنك الأهلي كابتال بالمملكة العربية السعودية. انضم السيد هاشم إلى مجموعة البنك الأهلي التجاري في عام 1992 حيث شغل بعد ذلك العديد من المناصب الإدارية العليا. كما كان المؤسس والشريك الإداري لمؤسسة إستشارة، البحرين، وهي شركة استشارية تقدم خدماتها لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتشمل خبرة السيد هاشم تقلده العديد من المناصب في اللجان والمجالس التنفيذية ولجان التدقيق في العديد من المؤسسات المالية.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة البا تيم موري قائلاً: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نرحب بكفاءة بحرينية أخرى في الفريق التنفيذي لشركة البا. على مدار مسيرته المهنية، أثبت عدنان مهاراته القيادية وكذلك قدرته على تحقيق النتائج المرجوة على المستوى التنفيذي. ولا شك بأن عدنان من خلال ما يملكه من خبرة واسعة في القطاع المصرفي سيضطلع بدور هام في تطوير شركة البا في الوقت الذي نواصل فيه المضي قدماً من خلال مشروع خط الصهر السادس للتوسعة". وتجدر الإشارة إلى أن هاشم محاسب قانوني معتمد من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين في المملكة المتحدة ويحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد، اسكتلندا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news