العدد : ١٤٧٣١ - الاثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٣١ - الاثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

3 سنوات لثلاثة متهمين بوضع هيكل محاك للمتفجرات

الثلاثاء ١٣ فبراير ٢٠١٨ - 11:26

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالسجن 3 سنوات على متهم (22 سنة) بزرع عبوة وهمية هي عبارة عن اسطوانة غاز على شارع البديع، وبالحبس 3 سنوات على زميليه (20 سنة)، وأمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إن المتهمين الأول والثالث قد أتما الخامسة عشرة وقت وقوع الجريمة إلا أنهما لم يتجاوزا الثامنة عشرة مما يتوافر في حقهما العذر المخفف عملا بنص المادتين 70 و71 من قانون العقوبات.

 تشير أوراق القضية إلى أنه بناء على بلاغ ورد من غرفة العمليات الرئيسية، بوجود جسم غريب على شارع البديع بمجمع 542 بالقرب من الدراز، تحركت القوات إلى موقع البلاغ وبعد الفحص تبين أنها عبارة عن هيكل لعبوة متفجرة وهمية، مكونة من اسطوانة غاز خضراء تم توصيلها بأسلاك كهربائية وهاتف، فتم فتح الطريق للمارة وإزالة العبوة ورفع البصمات من عليها.

ومن خلال العينات التي قام فريق مسرح الجريمة برفعها من مكان الحادث، تبين وجود خلايا بشرية على الاسطوانة تعود إلى المتهم الأول فضلا عن بصماته الموجودة أيضا عليها، فتم القبض عليه واعترف في التحقيقات بأن المتهم الثاني اتصل به هاتفيا وطلب منه الحضور خلف أحد المطاعم بالدراز، فتوجه إلى المكان حيث طلب منه الثاني شراء شريط لاصق من البرادة، وقاموا بصناعة الهيكل الوهمي برفقة المتهم الثالث، ثم توجهوا إلى الشارع العام ووضعوه، ثم لاذوا بالفرار.

أسندت النيابة العامة الى المتهمين الثلاثة أنهم في 24 أبريل 2015 بدائرة أمن المحافظة الشمالية، وضعوا نموذجا محاكيا لأشكال المتفجرات والمفرقعات في الطريق العام. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news