العدد : ١٤٥٧٧ - الاثنين ١٩ فبراير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ جمادى الآخرة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٧٧ - الاثنين ١٩ فبراير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ جمادى الآخرة ١٤٣٩هـ

بريد القراء

محاكم الغربان... العدالة الفطرية

الأحد ٢١ يناير ٢٠١٨ - 10:28

الغراب هو أحد الطيور المعروفة في مختلف أنحاء العالم، والتي تتواجد بكثرة في المناطق الجبلية وشبه الجبلية والغابات والأراضي الزراعية، ولا تتواجد الغربان في المناطق السكنية إلا قليلاً إذا وجدت أشجارا في تلك المناطق.

وينتمي الغراب إلى رتبة متكاملة تحمل اسم الغرابيات، وتضم مختلف الأنواع والفصائل من الغربان المختلفة حول العالم، ويتغير حجم الغراب وشكله وطول منقاره من فصيلة إلى أخرى.

ورد عن داوود عليه السلام أنه كان إذا دعا ربه يقول «اللهم يا من يرزق النعّاب في عشه، هيئ لي مقادير رزقك» والنعاب هو فرخ الغراب، فإنه عندما يخرج من البيضة يكون ريشه ابيض فينكره أبواه ويتركانه.. فيقيض الله له دودة فوق منقاره تسمى البط فيتغذى على هذه الدودة.. ومع مرور الأيام يتحول لون ريشه إلى اللون الاسود فيألفه أبواه.

محاكم الغربان وفيها تحاكم الجماعة أي فرد يخرج على نظامها بحسب قوانين العدالة الفطرية التي وضعها الله سبحانه وتعالى لها، ولكل جريمة عند جماعة الغربان عقوبتها الخاصة بها... جريمة اغتصاب طعام الفراخ الصغار:

العقوبة تقضي بأن تقوم جماعة من الغربان بنتف ريش الغراب المعتدي حتى يصبح عاجزا عن الطيران كالفراخ الصغيرة قبل اكتمال نموها

جريمة اغتصاب العش أو هدمه:

تكتفي محكمة الغربان بإلزام المعتدي ببناء عش جديد لصاحب العش المعتدى عليه، جريمة الاعتداء على أنثى غراب آخر:

تقضي جماعة الغربان بقتل المعتدي ضربا بمناقيرها حتى الموت. وتنعقد المحكمة عادة في حقل من الحقول الزراعية أو في أرض واسعة، تتجمع فيه هيئة المحكمة في الوقت المحدد، ويجلب الغراب المتهم تحت حراسة مشددة، وتبدأ محاكمته فينكس رأسه، ويخفض جناحيه، ويمسك عن النعيق اعترافا بذنبه فإذا صدر الحكم بالإعدام، وثبتْ جماعة من الغربان على المذنب توسعه تمزيقا بمناقيرها الحادة حتى يموت، وحينئذ يحمله أحد الغربان بمنقاره ليحفر له قبرا يتناسب مع حجم جسده، يضع فيه جسد الغراب القتيل ثم يهيل عليه التراب احتراما لحرمة الموت وهكذا تقيم الغربان العدل الإلهي في الارض أفضل مما يقيمه كثير من بني آدم.

عمرو أبوالعطا 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news