العدد : ١٤٥٤٥ - الخميس ١٨ يناير ٢٠١٨ م، الموافق ٠١ جمادى الاول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٤٥ - الخميس ١٨ يناير ٢٠١٨ م، الموافق ٠١ جمادى الاول ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

مؤتمر طبي عالمي ينعقد بالبحرين الثلاثاء القادم
14 طبيب قلب عالميا يطرحون 34 بحثا جديدا

كتب وليد دياب:

السبت ١٣ يناير ٢٠١٨ - 01:30

    تستضيف مملكة البحرين يوم الثلاثاء القادم النسخة الخامسة من المؤتمر الطبي العالمي مايو كلينيك، الذي ينظمه مركز محمد بن خليفة لأمراض القلب بالتعاون مع مركز مايو كلينك بالولايات المتحدة الأمريكية.

    ويشهد المؤتمر هذا العام مشاركة 14 محاضرا من كبار المتخصصين في أمراض القلب على مستوى العالم من مايو كلينيك، حيث من المقرر تقديم 34 محاضرة تستعرض بشكل شامل جميع الجوانب المتعلقة بأمراض شرايين القلب، وفشل عضلة القلب، وأمراض الصمامات، والعيوب الخلقية للقلب، واضطرابات النبض، مع التركيز على طرق التشخيص المتقدمة والعلاج لمثل هذه الحالات، كما أن المحاضرين سيلقون الضوء على أهم التطورات المستحدثة في مجال العلاجات الجراحية والتداخلية باستخدام قسطرة القلب، كما ستتضمن نسخة هذا العام للمرة الأولى فرصة فريدة لأطباء القلب الذين يسعون للحصول على البورد الأمريكي في أمراض القلب، عبر منح محاضرات خاصة تتم خلالها مناقشة أهم موضوعات الامتحان بطريقة الأسئلة المتعددة الاختيارات لتماثل نمط امتحان البورد الأمريكي، وتعتبر هذه الإضافات خاصة بنسخة مايو كلينيك البحرين ولا تقدم في النسخة الأمريكية من المؤتمر، كما سيقوم فريق طبي من مايو كلينيك بزيارات ميدانية لكل من مجمع السلمانية الطبي، ووحدة أمراض القلب عند الأطفال والعيوب الخلقية بمركز محمد بن خليفة لأمراض القلب، للاطلاع على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في البحرين، ولتوسيع أطر التعاون المشترك ومناقشة أحدث المستجدات وطرق العلاج المتوافرة للحالات المستعصية. 

 

النسخة الخامسة من مؤتمر مايو كلينيك البحرين تنطلق الثلاثاء القادم

استضافة 14 بروفيسورا عالميا لتقديم 34 محاضرة في أمراض القلب

المؤتمر يقدم للمرة الأولى محاضرات طبية للحصول على البورد الأمريكي 


ينظم مركز محمد بن خليفة لأمراض القلب بالتعاون مع مركز مايو كلينك بالولايات المتحدة الأمريكية النسخة الخامسة لمؤتمر مايو كلينك لأمراض القلب والشرايين والذي تنطلق فعالياته في مملكة البحرين الثلاثاء القادم تحت رعاية الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس اللجنة الطبية العليا، ويستمر على مدار 5 ايام في مركز المؤتمرات بفندق الخليج.

ويستضيف المؤتمر هذا العام 14 محاضرا من كبار المتخصصين في امراض القلب على مستوى العالم من مايو كلينيك سيقومون بتقديم 34 محاضرة يستعرضون من خلالها بشكل شامل جميع الجوانب المتعلقة بأمراض شرايين القلب، وفشل عضلة القلب، وأمراض صمامات القلب، والعيوب الخلقية للقلب، واضطرابات النبض مع التركيز على طرق التشخيص المتقدمة والعلاج لمثل هذه الحالات، كما أنه سيلقي الضوء على أهم التطورات المستحدثة في مجال العلاجات الجراحية والتداخلية باستخدام قسطرة القلب.

وتتميز نسخة هذا العام بإضافة محاضرات متخصصة في تشخيص أمراض القلب باستخدام الموجات الصوتية، وتشخيص أمراض الصمامات والأسباب المختلفة لتضخم عضلة القلب وتطبيقات استخدام الموجات الصوتية في الإعداد وتسهيل عمليات القلب الجراحية أو التداخلية باستخدام القسطرة.

كما تشهد نسخة هذا العام للمرة الأولى منح فرصة فريدة لأطباء القلب الذين يسعون للحصول على البورد الأمريكي في أمراض القلب، عبر إضافة محاضرات خاصة يتم خلالها مناقشة أهم مواضيع الامتحان بطريقة الأسئلة المتعددة الاختيارات لتماثل نمط الامتحان وتعد الطريقة المثلى للاستعداد لهذا الامتحان أو ما يعادله عالميا. إن هذه الإضافات في نسخة هذا العام تمثل إضافة نوعية لمحتوى المؤتمر بناء على استطلاعات الرأي خلال النسخ السابقة، كما أن هذه الإضافات خاصة بهذه النسخة في البحرين ولا تقدم في النسخة الأمريكية من المؤتمر والذي يعقد في المركز الرئيسي لمايو كلينيك.

وفي إطار التبادل المشترك للخبرات بين مركز محمد بن خليفة لأمراض القلب ومايو كلينيك يقوم قسم كهربية القلب في المركز باستضافة د. بيتر برادي رئيس وحدة كهربية القلب في مايو كلينيك لزيارة معمل قسطرة كهربية القلب في المركز، وتعدّ هذه الزيارة الثالثة من نوعها، وستشمل القيام بعدد من عمليات قسطرة كهربية القلب وزراعة المنظمات بالتعاون مع أطباء كهربية القلب في البحرين. 

كما سيقوم فريق طبي من مايو كلينك بزيارات ميدانية لكل من مجمع السلمانية الطبي، ووحدة أمراض القلب عند الأطفال والعيوب الخلقية بمركز محمد بن خليفة لأمراض القلب للاطلاع على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في البحرين، وتوسيع أطر التعاون المشترك ومناقشة أحدث المستجدات وطرق العلاج المتوافرة للحالات المستعصية. 

يذكر ان مؤتمر مايو كلينيك يقام خارج الولايات المتحدة الأمريكية بصورة استثنائية في مملكة البحرين حيث إنه يجمع نخبة من رواد هذا التخصص على المستوى العالمي ويقام بصورة سنوية في المركز الرئيسي لمايو كلينيك بولاية مينيسوتا على مدى العشرين عاما الماضية ويسهم بشكل فعال في تطوير وتدريب أطباء القلب في الولايات المتحدة الأمريكية خصوصا والعالم بشكل عام. 

كما أن إقامة هذا المؤتمر على أرض مملكة البحرين توفر الفرصة لأطباء القلب في البحرين والمنطقة للاستفادة من المحتوى العلمي المتطور لهذا المؤتمر بدون تكبد عناء السفر والتكاليف المادية المصاحبة، ويسهم بشكل فعّال في الارتقاء بمستوى الأطباء مما ينعكس بشكل مباشر في تحسين مستوى العناية والعلاج لمرضى القلب في البحرين والدول المجاورة.

كما يعكس تنظيم هذا المؤتمر الاهتمام المتواصل للقيادة الحكيمة بتطوير الأطباء في البحرين عموما وأطباء القلب بشكل خاص، كما أنه يعكس المثابرة على التعليم الطبي المتواصل والتميز لدى مركز محمد بن خليفة لأمراض القلب، والدعم الدائم لمركز محمد بن خليفة متمثلا في رئيس المركز الدكتور ريسان البدران، ويمثل شهادة على التزام المركز بأهدافه وخططه لتطوير أطباء القلب والعناية بمرضى القلب في البحرين ومنطقة الخليج العربي. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news