العدد : ١٤٥٤٦ - الجمعة ١٩ يناير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٢ جمادى الاول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٤٦ - الجمعة ١٩ يناير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٢ جمادى الاول ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

تــــأيـيـد الــســـجــن 15 ســـنـــة لــمـتـهـمـــين بالشروع في قتل ضابط وشرطي

الخميس ١١ يناير ٢٠١٨ - 10:38

قضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى، بتأييد الحكم بالسجن 15 سنة لمستأنفين بواقعة الشروع في قتل ضابط وشرطي بالدراز والحرق العمد وحيازة سلاح تنفيذًا لغرض إرهابي والتجمهر والشغب وحيازة عبوات قابلة للاشتعال.

وكانت محكمة أول درجة قضت بالسجن 15 سنة لـ16 متهما، في القضية واستأنف المتهمان الأول والثاني فقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلا وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف.

كانت منطقة الدراز قد شهدت يوم الواقعة أعمال شغب وتخريب، فتوجهت قوات حفظ النظام للتعامل معهم وفور وصولهم قام الجناة بالهجوم عليهم بواسطة سلاح الشوزن محلي الصنع والزجاجات الحارقة والحجارة والأسياخ الحديدية فتعرض اثنان من رجال الأمن العام لإصابات من جراء الأعيرة النارية وعلى اثر ذلك تم نقلهما إلى المستشفى وتلقيا العلاج اللازم، وعلى اثر تلك الواقعة قامت إدارة المباحث الجنائية بإجراء التحريات الجدية والمكثفة وتوصلت إلى المتهمين وتم القبض على عدد منهم وفق الإجراءات القانونية وعرضهم على النيابة العامة.

أسندت النيابة العامة الى المتهمين أنهم شرعوا وآخرين مجهولين في قتل ملازم أول وشرطي عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل أي من رجال الشرطة، حيث قاموا بتقسيم أنفسهم إلى ثلاث مجموعات, أغلقت الأولى الشارع بالحاويات، وتعدت الثانية بالمولوتوف على رجال الشرطة، وقامت الثالثة بالاعتداء عليهم بسلاحي شوزن كانا بحوزة المتهمين الرابع والسادس عشر، وبطفايات حريق تم تعديلها كقواذف للأسياخ، وقد خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لهم فيه وهو مداركة المجني عليهم بالعلاج.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين أنهم اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر مكون من أكثر من خمسة أشخاص، وحازوا وأحرزوا عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news