العدد : ١٤٥٤٦ - الجمعة ١٩ يناير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٢ جمادى الاول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٤٦ - الجمعة ١٩ يناير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٢ جمادى الاول ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

رئيس بتلكو يدعو إلى تنمية العلاقة بين شركات الاتصال والمؤسسات المالية

كتب: علي عبدالخالق

الخميس ١١ يناير ٢٠١٨ - 01:30

المعراج يؤكد: سنزيل كل الحواجز لإدخال أحدث التقنيات.. ورسالتنا إلى المؤسسات واضحة!

الوعري: المحفظة المالية الرقمية «bWallet» نقلة نوعية في الدفع الإلكتروني


شدد محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج على أهمية مشاركة جميع المؤسسات المالية في أخذ زمام المبادرة لإطلاق منتجات تفيد المجتمع وتفيد المؤسسات الاقتصادية والتجارية والزبائن بشكل عام.

وأضاف خلال فعاليات إطلاق شركتي (بتلكو) و(شركة الخدمات المالية العربية) المحفظة المالية الرقمية ان هذه تعد الخدمة الأولى من نوعها في المملكة، ومن أسرع الأدوات العصرية في نظام الدفع المالي الإلكتروني.

 وأضاف المعراج «رؤيتنا في المصرف المركزي هو تطوير التقنيات المالية وإدخالها في البحرين، لذا قررنا بإزالة كافة الحواجز من أجل إدخال أحدث التقنيات التي ستساعد في نمو الاقتصاد بمملكة البحرين، وخدمة الزبائن، وتقديم منتجات جديدة لهم، سواء من حيث تسديد الفواتير، أو عمليات البيع والشراء، أو تلبية متطلباتهم بشكل عام».

وقال: «لن نتردد في تسهيل عملية إدخال أي منتج تكنولوجي يعمل في أي سوق خارج البحرين، نريد أن تتوافر هذه التقنيات لدى المستهلك البحريني بأي طريقة، ولقد بلغنا المؤسسات المالية رسالة واضحة، تفيد بأن لم يقوموا بدورهم في هذا الجانب، فنحن سنقوم بدورنا بإيجاد تلك الجهات».

وأشار إلى أهمية تقديم حلول التسديد المالي والتقنية المالية، والاستثمار في تطوير هذه التقنيات والمنتجات لتلبية احتياجات الزبائن والمستهلكين.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة بتلكو الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة «حريصون على تنمية العلاقة بين الشركة وقطاع المؤسسات المالية، حيث تركز بتلكو على تلبية متطلبات السوق في البحرين وأن تكون مساهمة أساسية في بناء الاقتصاد الوطني وتلبية احتياجات مختلف الجهات والقطاعات».

وأكد أن الشراكة الحقيقية اليوم بين شركة اتصالات ومؤسسة مالية، يعتبر تحولاً حتميًا في الوضع الحالي، لأنه لا يمكن أن تكون شركة اتصالات تعيش على إيراداتها فقط، لا بد من بحث عن إيرادات ومصادر أخرى. 

وأضاف: «أن الشراكة الأخيرة بين بتلكو وشركة الخدمات المالية العربية كقوة مالية في السوق ستعطي بُعدًا لعملية الاتصالات في المملكة، واستخدام الخدمات التكنولوجية المالية، وكثير من الناس سيستخدم هذه الميزة خاصة أن هناك نسبة 2% تسترجع للزبون بعد عملية شراء».

وأشار الشيخ محمد «أن كشركة اتصالات تخطو لأول مرة هذه الخطوة، تماشيًا مع التزام بتلكو لضمان أفضل الحلول الرقمية والتقنية للمستهلكين، وهي خطوة جديدة في مسيرتها لتلبية التطور السريع في عالم التكنولوجيا، وذلك بما يناسب رؤية المملكة 2030 في التحديث والتطور».

وعند سؤاله عن العائدات التي يمكن أن تحققها بتلكو من هذه الشراكة، قال «لا يمكن حساب العائدات الآن إلا بعد تثبيت أقدامنا في السوق، ووضع خطة واضحة لمراحل التطبيق، مثلما بدأنا في الإنترنت، بـ 1 غيغابايت، ثم 2, والآن حتى 100 قد لا تكفي، وهكذا.. وأن القطاع هذا سينمو بدرجة لا يمكن تخيلها الآن».

في أعقاب طرح شركة بتلكو وشركة الخدمات المالية العربية «AFS»، الرواد في مجال تزويد الحلول الرائدة في الاتصالات والخدمات المالية، المحفظة المالية الرقمية bWallet يوم الثلاثاء الماضي، قال رئيس مجلس إدارة AFS ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC صائل الوعري إن هذه المحفظة تمثل نقلة نوعية في الدفع الإلكتروني بمملكة البحرين.

وأضاف الوعري: «نحن فخورون بشراكتنا مع بتلكو في طرح هذه المحفظة المبتكرة التي تعد من أحدث الأدوات العصرية في نظام الدفع المالي الإلكتروني. وأود أن أؤكد التزام AFS بدعم رؤية مملكة البحرين التي تسعى للتحول إلى سوق لا يعتمد على المال النقدي في التعاملات التجارية».

وأعرب الوعري عن اعتقاده أن طرح هذه المحفظة يمثل علامة فارقة جديدة في استراتيجية AFS، وخطوة أساسية نحو تحقيق رؤيتها بأن تصبح الشريك المفضل في تقديم حلول التسديد المالي والتقنية المالية في المنطقة. وقال إن الشركة ملتزمة بالاستثمار في تطوير بنية أساسية حديثة للتقنية المالية لتقدم حلول التسديد والمنتجات المبتكرة لتلبية احتياجات شركائها وعملائهم في البحرين والشرق الأوسط.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news