العدد : ١٤٨٧٦ - السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٦ - السبت ١٥ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

الخليج الطبي

الشاي الساخن يحمي العين من المياه الزرقاء

الثلاثاء ٠٩ يناير ٢٠١٨ - 01:30

يعد الشاي من المشروبات الترحيبية اللذيذة حيث يقدم في الكثير من دول العالم ليعبر عن الامتنان والمحبة ولكن لا ندرك ونحن نقدم كوب الشاي الساخن اننا نحمي ضيوفنا واعينهم من الإصابة من أخطر الأمراض التي قد تسبب العمي وهي المياه الزرقاء. حيث اشارت إحدى الدراسات الحديثة الى ان تناول الشاي الساخن باستمرار يقلل من نسب الإصابة بالمياه الزرقاء.

وأشار معدو الدراسة إلى أنه بالمقارنة بالأشخاص الذين يتناولون القهوة والمشروبات الغازية والشاي المثلج قل احتمال الإصابة بالمياه الزرقاء بنسبة 74 في المائة لدى الأشخاص الذين شاركوا في هذه الدراسة وتناولوا كوبا أو أكثر من الشاي الساخن الذي يحتوي على مادة الكافيين يوميا.

ومن المعروف طبيا ان المياه الزرقاء يمكن أن تؤدي إلى فقد البصر لذا فمن المفيد ان نسعى للوقاية منها وخاصة أنها في بعض الحالات تكون بلا علاج. وبين الباحثون ان تغير نمط الحياة امر لا بد منه عن طريق البعد عن المشروبات الغازية واحلال اكواب الشاي الساخنة عوضا عنها. 

وعلى الجانب الآخر حذر الباحثون من ان الكافيين والمشروبات الغازية تزيد من خطر الإصابة بالمياه الزرقاء كما بينوا ان هناك بعض العوامل البيئية الأخرى التي تتسبب في الإصابة بالمياه الزرقاء فضلا عن السن وعدم ممارسة أي نشاط بدني.

وبالرغم من كل المحاولات الحديثة لإيجاد علاج للمياه الزرقاء إلا انه حتى الان يصعب على العلماء إعادة النظر بعد فقده لذا فالوقاية هي السبيل الأمثل لتجنب هذا المرض.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news