العدد : ١٤٧٩١ - الجمعة ٢١ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٩١ - الجمعة ٢١ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ محرّم ١٤٤٠هـ

الخليج الطبي

اليوجا علاج سحري للنساء في مرحلة انقطاع الطمث

الثلاثاء ٠٩ يناير ٢٠١٨ - 01:30

تتعرض النساء في مرحلة انقطاع الطمث إلى الكثير من التغييرات الهرمونية التي يتبعها تقلبات مزاجية متكررة الأمر الذي يحتاج إلى العلاج الدوائي والنفسي أحيانا وبالطبع فإن التأمل من الأمور الهامة التي تدعو إلى الاسترخاء والهدوء والتقليل من حدة التوتر اليومي.

وقد كشفت دراسة طبية حديثة ان ممارسة النساء اليوجا اثناء انقطاع الطمث يخفف من اعراض التعرق الليلي والهبات الساخنة وغيرها من الأعراض التي تتعرض لها النساء نتيجة انقطاع الطمث.

وبينت الدراسة ان تأثير اليوجا يفوق تأثير ممارسة الرياضة على عكس ما قد يعتقد البعض مشيرة إلى ضرورة زيادة الوعي والتثقيف الصحي لدى النساء بضرورة ممارسة اليوجا للتخفيف من الضغوط الجسدية والنفسية المحتملة اثناء تلك المرحلة.

وفى تفصيل الدراسة أشار الباحثون الى ان اليوجا أعطت أفضل النتائج لدى النساء في التخفيف من بعض الأعراض النفسية لتلك المرحلة, وتبين من خلال العينات العشوائية ان ممارسة اليوجا قللت من حدة الاكتئاب أو من مشكلات النوم التي قد تصيب البعض. كما وجدت الدراسة ان اليوجا قد تغني بعض النساء عن تناول الأدوية العلاجية التي تساعد في تقليل حدة الأعراض فهي تقلل من التدخل الدوائي وتحسن من الحالة النفسية لدى النساء.

وبشكل عام تساعد اليوجا على التأمل وتقلل من التوتر والقلق مما يحسن الحالة النفسية والذهنية للإنسان وتجعله يفكر بصورة أفضل.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news