العدد : ١٤٥١٣ - الأحد ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥١٣ - الأحد ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

"جيبك" تستضيف وفد مجلس الدوما الروسي

الخميس ٠٧ ديسمبر ٢٠١٧ - 10:50

استقبلت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وفد رفيع المستوى من مجلس الدوما بروسيا الاتحادية برئاسة النائب رسول بوريسوفيتش بوتاشيف، يرافقهم النائب علي العرادي رئيس بعثة الشرف، وذلك في زيارة إستطلاعية للشركة بمناسبة زيارته الرسمية الحالية لمملكة البحرين. وكان في إستقبال الوفد لدى وصولهم إلى مقر مجمع الشركة الدكتور عبدالرحمن جواهري رئيس الشركة وأعضاء الإدارة التنفيذية، ونائب رئيس نقابة العمال، وكبار المسئولين بالشركة. وقد رحب الدكتور جواهري بضيوف الشركة أجمل ترحيب، ممتدحاً الدور الوطني الذي يضطلع به مجلس الدوما الروسي الذي يمثل الشعب ويقف دائماً مع قضاياهم ويتابع متطلباتهم. وأشاد رئيس الشركة بالعلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية روسياالاتحادية الصديقة والتي شملت كافة المجالات، مؤكداً بأن الشركة لها العديد من التعاملات مع الشركات الروسية والجهات التعليمية المختلفة، موجهاً الدعوة لتنفيذ المزيد من هذه الزيارات التي تعود بالخير على الجانبين. وقدم الدكتور جواهري الشكر للنائب بوتاشيف، رئيس الوفد والوفد المرافق لتفضلهم بتشريف شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات في هذه الزيارة التي قال بأنها ستتيح لهم فرصة التعرف على مشروع خليجي ناجح، ترجمت من خلاله الدول الخليجية المساهمة، المعنى الحقيقي للتعاون والتكامل المنشود ليس بين دول الخليج فحسب، بل على صعيد المنطقة العربية. ثم قدم نبذة مختصرة حول فلسفة العمل بالشركة والإستراتيجية التي تُدار بواسطتها عملياتها التشغيلية، والتي تتميز بتطبيق منظومة إدارية حديثة تمنح الموظفين فرصاً متساوية في التدريب وتدفعهم إلى بذل أقصى الطاقات وتفتح أمامهم مجال الترقي دون عوائق، وشرح مساهمة عناصر الشركة في خدمة المجتمع المحلي وتطوعهم بأوقاتهم الخاصة لدعم البرامج المتنوعة التي تطرحها العديد من المؤسسات المحلية.

بعد ذلك إستمع الوفد الزائر إلى شرح تفصيلي عن عمليات التشغيل والإنتاج والتصدير شمل إستعراضاً لأهم المنجزات التي حققتها الشركة في مجالات السلامة والجودة والمحافظة على البيئة، كما تعرف الوفد على ملخص لمشروع إستخلاص غاز ثاني أكسيد الكربون، وكذلك البرامج والأنشطة التدريبية التابعة لأكاديمية التعلم والقيادة ومركز التعلم الإلكتروني (e-learning Centre) . ثم تفضل الضيوف بعد ذلك بالقيام بجولة إستطلاعية في أرجاء مجمع الشركة، تفقدوا خلالها مصانع الشركة ومشاريعها البيئية المنتشرة بطريقة خلابة تعكس التناغم الجميل بين الصناعة و البيئة.

ونيابة عن أعضاء وفد الدوما الروسي، أعرب رئيس الوفد النائب رسول بوريسوفيتش بوتاشيف عن بالغ سروره وإمتنانه لكرم الوفادة والحفاوة البالغة التي وجدها من رئيس الشركة والمسئولين فيها، معرباً عن إعجابه بهذه الزيارة وما شاهده خلالها من مستوى رفيع للصناعة المتقدمة التي تضاهي في تميزها أكثر الدول تطوراً، ونوه بهذا الصرح الصناعي الكبير الذي يعتبر مثالاً مشرفاً للتعاون الخليجي المتميز، والذي يمكن الإستفادة منه أنموذجاً يمكن تطبيقه على مستوى أكبر.

ووصف رئيس الوفد الروسي زيارته للشركة بأنها كانت فرصة جيدة للإطلاع عن كثب على نموذج صناعي يولي البيئة الكثير من الإهتمام من خلال مشاريع مثيرة للإعجاب والدهشة، كما أعرب عن إعجابه بسلسلة الأنشطة والبرامج التي تنفذها الشركة خارج نطاق تخصصها الصناعي كجزء من مسئوليتها الإجتماعية تجاه المجتمع المحلي، الأمر الذي يثبت بالفعل ريادة الشركة على الصعيدين الصناعي والإجتماعي.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news