العدد : ١٤٥٠٩ - الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٩ - الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

الرياضة

توتنهام وريال مدريد يجتازان أبويل نيقوسيا وبوروسيا دورتموند بثلاثية

الخميس ٠٧ ديسمبر ٢٠١٧ - 01:47

مدريد (د ب أ)- حافظ توتنهام هوتسبير على صدارته  للمجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الكبير 3 / صفر على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي اليوم الأربعاء في الجولة  السادسة (الأخيرة) بالدور الأول للمسابقة، التي شهدت أيضا فوزا مثيرا  لريال مدريد الإسباني 3 / 2 على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني.  وارتفع رصيد توتنهام إلى 16 نقطة في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب  ملاحقيه الريال، اللذين ضمنا تأهلهما للأدوار الإقصائية منذ الجولة  الماضية، فيما تجمد رصيد دورتموند عند نقطتين، محتلا المركز الثالث  المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي، وذلك عقب تفوقه في فارق الأهداف على  أبويل نيقوسيا (متذيل الترتيب)، المتساوي معه في نفس الرصيد وفارق المواجهات المباشرة.  

وبلغ شاختار دانييتسك الاوكراني الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه مانشستر سيتي 2-1 في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن دور المجموعات، في حين سيكمل نابولي الايطالي المشوار في الدوري الاوروبي بخسارته امام فيينورد الهولندي 1-2.  وسجل البرازيليان برنار (26) واسمايلي (32) هدفي شاختار، والارجنتيني سيرخيو اغويرو (90+2 من ركلة جزاء) هدف مانشستر سيتي. 

وأخفق نابولي في تحقيق النتيجة المرجوة، من مباراته أمام فينورد روتردام الهولندي مساء اليوم الأربعاء على ملعب دي كويب، بعد خسارته بنتيجة 1/2.

وبقي رصيد سيتي 15 نقطة في حين رفع شاختار رصيده الى 12 مقابل 6 لنابولي و3 لفيينورد. 

وبلغ ليفربول الانكليزي الى ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم، بعد اكتساحه ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 7-صفر الاربعاء، ورافقه اشبيلية الاسباني بتعادله امام مضيفه ماريبور السلوفيني 1-1. وتصدر ليفربول مجموعته الخامسة بـ12 نقطة من 6 مباريات، مقابل 9 لاشبيلية و6 لسبارتاك الذي سيكمل المشوار في الدوري الاوروبي. 

أمّن بورتو عبوره لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، عقب تفوقه على ضيفه موناكو، بأربعة أهداف لهدفين، في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب الدراجاو لحساب الجولة السادسة والأخيرة، من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وبذلك اكتسب بورتو 3 نقاط ثمينة يرفع بها رصيده إلى 7 نقاط ليحتل بها وصافة المجموعة، خلف بشكتاش، بينما يودع موناكو البطولة بعدما تجمد رصيده عند 7 نقاط في ذيل المجموعة.

وتمّكن الفريق البرتغالي، من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة التاسعة عن طريق الكاميروني فانسون أبوبكر، الذي ضرب مصيدة التسلل واستفاد من تمريرة إبراهيمي البينية لينفرد بالحارس ويضعها في مرماه.

وودع لايبزيج الألماني منافسات دوري أبطال أوروبا بعدما سقط على ملعبه «ريد بول أرينا»، بهدفين مقابل واحد، أمام بشكتاش التركي، في ختام دور المجموعات، بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news