العدد : ١٦٣٢٣ - الخميس ٠١ ديسمبر ٢٠٢٢ م، الموافق ٠٧ جمادى الاول ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٣٢٣ - الخميس ٠١ ديسمبر ٢٠٢٢ م، الموافق ٠٧ جمادى الاول ١٤٤٤هـ

أخبار البحرين

ولي العهد: العلاقات البحرينية الأمريكية تتسم بحيويتها وتناسبها مع مختلف المتغيرات

جانب من الاجتماع

الخميس ٣٠ نوفمبر ٢٠١٧ - 09:39

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على أهمية المسارات التي يشهدها التعاون والتنسيق المشترك بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية المتسقة مع عراقة هذه العلاقات والمتسمة بحيوتها وتناسبها مع مختلف المتغيرات. 
وأشار سموه لدى لقائه اليوم السيناتور ميتش ماكونال في إطار الزيارة الرسمية لواشنطن، إلى أن مملكة البحرين عززت من شراكتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية بما يخدم المصالح المشتركة الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وتوحيد الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب ومواصلة العمل على المشاركة الفاعلة في رسم السياسات والاستراتيجيات الرامية نحو القضاء على هذا الفكر المتطرف، منوهاً سموه بالدور الاستراتيجي والمحوري الذي تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية لتعزيز فرص السلام في الشرق الأوسط وحفظ أمن واستقرار المنطقة.

وأعرب سموه عن تقديره لما لمسه من السيناتور ماكونال من اهتمام نحو تنمية علاقات الصداقة بين البحرين والولايات المتحدة الأمريكية بما يلبي تطلعات البلدين الصديقين، مشيداً سموه بمتانة العلاقات التي تجمع بينهما على جميع الصعد. 
وخلال اللقاء تم استعراض المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون الثنائي، ومجمل القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

//