العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

الخليج الطبي

تزامنـا مـع اليـوم العـالمـي للطفــل خمــــــس نصـــــائـــح طبيـــــة لصحــــة طفـــــلك

الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:20

يحتفل العالم من كل عام في العشرين من نوفمبر باليوم العالمي للطفل، وذلك لتعزيز الترابط الدولي والتوعية بحقوق الأطفال حول العالم، ويقدم «الخليج الطبي» لقراءة بعض النصائح المهمة للحفاظ على صحة طفلك البدنية والنفسية:

«1»  التغذية السليمة 

فاحرصي على إعطاء طفلك وجبة متكاملة تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، سواء في وجبة الفطور التي لا غنى عنها أو في وجبة المدرسة، ويفضل تزيين الوجبات بألوان جميلة مما يحفز الطفل على تناولها

«2»  الرياضة 

فمرارا وتكرارا تؤكد الأبحاث العلمية أن العقل السليم في الجسم السليم، لذا لا بد من ممارسة الطفل نوعا من الرياضة المفضلة لديه والمداومة عليها حتى أثناء الدراسة، لأن ذلك يحسن من مناعته وأيضا يحسن من حالته النفسية.

«3» المتابعة مع الطبيب 

فعلينا تغيير ثقافة أن الطبيب يتم زيارته فقط في حال وجود مشكلات صحية، فالمتابعة الدورية مع الطبيب أمر ضروري للأطفال، وذلك للوقاية من مختلف الأمراض.

«4»  النوم ساعاتٍ كافية 

فالطفل يحتاج إلى النوم لاكتمال نومه وتنشيط خلايا المخ، لذا لا بد أن ينام على الأقل من 8-10 ساعات يوميا حتى يستطيع مواصلة يومه بكفاءة ونشاط.

«5»  اللعب 

فاللعب للأطفال هو حق من حقوقهم كالطعام والشراب، ومن شأنه أن يعزز من حالتهم النفسية ويقوي الروابط الأسرية بينهم وبين ذويهم، لذا لا بد من تخصيص وقت للعب عند الأطفال وإضفاء جو من المرح لهم. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news