العدد : ١٤٤٨٨ - الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٨ - الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

الصلاح يتفقد مشروع مركز الفرز البريدي بالمنطقة الصناعية في الحد

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٧ - 14:25

قام المهندس رائد محمد الصلاح الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة القائم بأعمال الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بزيارة تفقدية لموقع مشروع إنشاء مبنى مركز الفرز البريدي بالمنطقة الصناعية بميناء خليفة بن سلمان بالحد والذي تنفذه الوزارة لصالح وزارة المواصلات والاتصالات ترافقه المهندسة مريم عبدالله أمين مدير إدارة مشاريع البناء بوزارة الأشغال وعدد من المهندسين القائمين على المشروع وذلك للوقوف على آخر المستجدات في سير أعمال التنفيذ. وصرح المهندس رائد الصلاح بأن نسبة الإنجاز في أعمال تنفيذ المشروع بلغت 62%، حيث تم الانتهاء من جميع الأعمال الانشائية للمبنى الرئيسي، كما تم الانتهاء من محطة الكهرباء الفرعية وتسليمها إلى هيئة الكهرباء والماء، ويجري حالياً استكمال أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية وأعمال الموقع العام والسور الخارجي، ومن المتوقع أن يتم تسليم المشروع خلال الربع الأول من العام القادم.

وخلال الزيارة، وجه المهندس الصلاح مقاول المشروع إلى ضرورة زيادة عدد العمال بما يضمن سرعة التنفيذ والانجاز حسب البرنامج الزمني ليمكن تسليمه إلى وزارة المواصلات والاتصالات في الموعد المتفق عليه، مع مراعاة التأكد من إجراءات الأمن والسلامة في مواقع العمل. 

الجدير بالذكر أن مبنى مركز الفرز البريدي بالمنطقة الصناعية بميناء خليفة بن سلمان بالحد يهدف إلى تقديم الخدمات المتعلقة باستقبال وفرز البريد والطرود البريدية وإجراءات الجمارك المتعلقة بها لصالح وزارة المواصلات والاتصالات، حيث تمت ترسية المشروع من قِبَل مجلس المناقصات والمزايدات على السادة العسيري للمقاولات بتكلفة إجمالية قدرها 2,568,816 ديناراً (مليونان وخمسمائة وثمانية وستون ألفاً وثمانمائة وستة عشر ديناراً ربعون ف). يشار الى انه تم تخصيص قطعة أرض تبلغ مساحتها 10,907 أمتار مربعة لإنشاء مبنى مركز الفرز البريدي، ويتم البناء فيها على مساحة 4,190 متر مربع حيث يتكون المشروع من مبنى من طابقين لخدمات فرز البريد والجمارك، ويحتوي الطابق الأرضي على الصالة الرئيسية لفرز البريد وصالة للجمارك وصالة للطرود البريدية وصالة استراحة الموظفين وصالة للاستقبال وقاعة للتسجيل وقاعة الشركات ومكاتب إدارية ومخازن، بينما يشمل الطابق الأول مكاتب إدارية للبريد والجمارك وقاعة اجتماعات، كما سيتم تزويد المبنى بالخدمات الكهروميكانيكية من تكييف مركزي ومصاعد كهربائية ومحطة كهرباء فرعية ومولد الكهرباء بالإضافة إلى جميع الخدمات والمرافق المطلوبة. وتشمل الأعمال الخارجية السور الخارجي وغرفة الحارس ومدخل عام بالإضافة إلى مدخل خاص للخدمات وموقف للسيارات يتسع لحوالي 67 سيارة. وقد تم الأخذ بعين الاعتبار في تصميم مبنى مركز الفرز البريدي متطلبات ومواصفات المباني الخضراء المستدامة وتطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة والمياه للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news