العدد : ١٤٤٨٨ - الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٨ - الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

الحبس 3 سنوات وسنتين لمتهمين بوضع جسم محاك للمتفجرات في الدراز

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٧ - 10:25

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالحبس 3 سنوات للمتهم الأول وسنتين للمتهم الثاني في قضية وضع جسم محاك للمتفجرات على الطريق العام في الدراز بغرض إرهابي، وأمرت بمصادرة الجسم المضبوط.

كان المتهمان وآخرون مجهولون قد اتفقوا فيما بينهم على وضع نموذج محاك لأشكال المتفجرات والمفرقعات على شارع البديع مجمع 532 الدراز، وهو عبارة عن اسطوانة خضراء اللون، تم توصيلها بأسلاك كهربائية وشريط لاصق اسود اللون للإيحاء بانه جسم محاك لأشكال المتفجرات، وذلك بقصد الاخلال بالأمن العام وترويع المواطنين والمقيمين، وثبت من تقرير مختبر البحث الجنائى ان ذلك الجسم عبارة عن نموذج غير حقيقي لعبوة وهمية، ودلت التحريات على ارتكاب المتهمين للواقعة بالاشتراك مع اخرين مجهولين بغرض إرهابي وهو الاخلال بالأمن العام وترويع المواطنين والمقيمين، وثبت من تقرير مختبر البحث الجنائى أن المتهم الأول هو مصدر الخلايا البشرية المرفوعة من شريط لاصق اسود اللون من على الاسلاك الكهربائية المتصلة بالجسم الوهمي.

أسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهما في 12/1/2016 بــدائرة أمن محافظة الشمالية وضعا واخرين مجهولين في مكان عام هيكلا محاكيا لأشكال المتفجرات والتي تحمل على الاعتقاد أنها كذلك، تنفيذا لغرض إرهابى.

وحيث ان الواقعة على النحو السالف البيان استقام الدليل على صحتها وثبوتها فى حق المتهمين، وذلك اخذا من اقرار المتهم الأول بمحضر جمع الاستدلال وما شهد به الملازم مجري التحريات وعريف وما ثبت من تقرير مختبر البحث الجنائي. 

وثبت من تقرير مختبر البحث الجنائي أن المتهم الأول هو مصدر الخلايا البشرية المرفوعة من شريط لاصق اسود اللون من الاسلاك الكهربائية المتصلة بالجسم الوهمي.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news