العدد : ١٤٤٨٦ - الاثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٢ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٦ - الاثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٢ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

المجتمع

«تويوتا جازو» يحقق المركزين الأول والثاني في الجولة 7 من بطولة العالم

الأحد ١٢ نوفمبر ٢٠١٧ - 01:30

حقق فريق «تويوتا جازو للسباقات» فوزاً مزدوجاً بالمركزين الأول والثاني في موطنه بعد سباق حافل بالأحداث وسط أجواء ماطرة لمدة ست ساعات على حلبة فوجي، وذلك في الجولة السابعة من نسخة العام 2017 من «بطولة العالم للتحمل» (WEC) التي ينظمها «الاتحاد الدولي للسيارات» (FIA). ونجح طاقم مركبة تويوتا الكهربائية الهايبرِد TS050 التي تحمل الرقم 8، والمؤلف من السائقين سيباستيان بويمي وأنتوني ديفيدسون وكازوكي ناكاجيما، في تحقيق فوزهم الثالث هذا الموسم، والذي يمثل خامس فوز لفرق تويوتا في ست مناسبات على حلبة «فوجي سبيد واي». 

ويأتي الفوز على متن مركبة تويوتا الكهربائية الهايبرِد TS050 بقوة 1.000 حصان في وقت خاص في تاريخ تكنولوجيا مركبات الكهربائية الهايبرِد، إذ إنه يتزامن مع الذكرى السنوية العشرين لإطلاق مركبة تويوتا «بريوس»، وهي أول مركبة كهربائية هايبرِد يتم إنتاجها على نطاق واسع في العالم. 

ومن جهة أخرى، حل السائقون مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز في المركز الثاني على متن المركبة رقم 7، ليؤكد الفريق بذلك قوة أداء مركبات تويوتا الكهربائية الهايبرِد TS050 في ظل أقسى الظروف المناخية وخاصة الماطرة. 

وقال السيد تاكايوكي يوشيتسوغو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «لقد كانت هذه نتيجة مميزة أخرى للفريق، وكون هذا الانتصار يأتي في موطننا الأصلي يكسبه طابعاً خاصاً. نحن في تويوتا نؤمن بأن مشاركاتنا الفاعلة في فعاليات دولية على غرار «بطولة العالم للتحمل»، والتي تُخضِع مركباتنا وكوادرنا لأقصى درجات الاختبار، تمثل أحد العناصر الرئيسية في صقل مهارات مواردنا البشرية وتطوير أفضل مركبات على الإطلاق». 

وأضاف يوشيتسوغو: «لقد قدم لنا معجبونا دعماً استثنائياً في موطننا. أود أن أتوجه لهم بخالص الشكر على تشجيعهم المتواصل، ونحن لن نَدَّخِر أي جهد للاستمرار في تجاوز توقعاتهم خلال السِباقَيْن المتبقيَيْن في شنغهاي والمنامة». 

من جانبه، قال السيد هيساتاكي موراتا رئيس الفريق: «إنه لشعور لا يوصف بأن نقف وسط منصة التتويج مرة أخرى للاحتفال بفوزنا الثالث هذا الموسم. لقد عملنا جاهدين لتحقيق هذا الفوز الذي يحمل أهمية خاصة بالنسبة لنا إذ جاء على أرضنا. ولا يسعني إلا أن أشكر كل من قَدِم إلى حلبة «فوجي سبيد واي» لمساندتنا، على الرغم من حالة الطقس الصعبة. إنهم يعطوننا حافزاً لتقديم المزيد، ويسرني أننا قد تمكنا من أن نقدم لهم سباقاً شيقاً. لقد قدم سائقونا ومركبتانا أداءً قوياً في أجواء السباق الماطرة. ونحن نتطلع الآن إلى المنافسة بقوة في السِباقَيْن المتبقيَيْن، وتقديم ختام مشوق للموسم لمشجعينا». 

وتسبب استمرار هطول المطر طوال الصباح في بدء السباق مع دخول مركبة السلامة، فيما تولى السائق كاموي كوباياشي قيادة مركبة تويوتا الكهربائية الهايبرِد TS050 رقم 7 وكان السائق سيباستيان بويمي خلف عجلة قيادة المركبة رقم 8، ولكن بعد مضي 12 دقيقة، لوحت الأعلام الخضراء لانطلاق السباق، غير أن غزارة الأمطار وحلول الضباب على حلبة «فوجي سبيد واي» تسبب في توقف السباق عدة مرات. وكانت المرة الأول عند الدقيقة 40 مع خروج مركبة السلامة إلى الحلبة. ولاحقاً، وبعد مرور 40 دقيقة أخرى، تم إيقاف السباق أيضاً مع وجود المركبة رقم 8 في المركز الثاني والمركبة رقم 7 في المركز الثالث. 

وتمكنت مركبتا تويوتا الكهربائية الهايبرِد TS050 من التقدم إلى المركزين الأول والثاني مباشرة بعد استهلال السباق، لتنطلقا في منافسة حامية نحو تحقيق الفوز مع مركبة الفريق المنافس التي تحمل الرقم 1، وكان السباق قد توقف أكثر من مرة بسبب خروج مركبة السلامة نتيجة للأمطار والضباب ووقوع بعض الحوادث. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news