العدد : ١٥٧٨٩ - الثلاثاء ١٥ يونيو ٢٠٢١ م، الموافق ٠٥ ذو القعدة ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٧٨٩ - الثلاثاء ١٥ يونيو ٢٠٢١ م، الموافق ٠٥ ذو القعدة ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

إتمام أكبر صفقة في تاريخ سلاح الجو البحريني

الثلاثاء ١٧ أكتوبر ٢٠١٧ - 16:56

أعلنت مملكة البحرين عن توقيع أكبر صفقة طائرات عسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية في تاريخ سلاح الجو الملكي، والتي يتم بموجبها شراء 16 طائرة من طراز (اف 16) المطورة وعقود توريد قطع غيار ومستلزمات صيانة نفس الطراز، بقيمة 3.8 مليون مليار دولار، وذلك في إطار استراتيجية قوة دفاع البحرين استمرار تطوير وتحديث قدراتها العسكرية.

صرح بذلك اللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة قائد سلاح الجو الملكي البحريني، خلال مؤتمر صحفي على هامش فعاليات معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 ((BIDEC بحضور الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات"، رئيس لجنة المؤتمر المتحدث الرسمي لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع، وريك غرويس نائب رئيس شركة" لوكهيد مارتن ".

وقال الصفقة التي أبرمت بين قوة دفاع البحرين وشركة (لوكهيد مارتن) الأمريكية تعد الصفقة الأكبر في تاريخ سلاح الجو الملكي البحريني من ناحية عدد الطائرات والقيمة، مشيرا إلى أن البحرين ستتسلم أول دفعة من هذه الطائرات في عام 2021.

وأكد قائد سلاح الجو الملكي البحريني إن هذه الصفقة تمثل إضافة مهمة لسلاح الجو الملكي البحريني لأنها الأحدث والأكثر تطورا في الطائرات المقاتلة، وأن هذه الطائرات المتطورة ستساهم بفاعلية في تطوير سلاح الجو الملكي البحريني، والذي يضم العديد من المنظومات الحديثة.

وأشار إلى أن المملكة حرصت على إتمام هذه الصفقة لأن البحرين تملك طائرات (اف 16) حاليا ولدينا الطيارين المؤهلين على الطيران بها، كما نملك قدرات صيانتها.

وقال ريك غرويس نائب رئيس شركة نائب رئيس شركة "لوكهيد مارتن" إن مملكة البحرين تعد من أوائل الدول التي تعقد هذه الصفقة في المنطقة، مشيراً إلى ما يتميز به سلاح الجو الملكي البحريني من تطور كبير.

ولفت إلى أن هناك تواصل مع عدد من الدول الأوروبية التي تتفاوض لشراء هذا الطراز من الطائرات المتطورة، لافتا إلى أن مملكة البحرين هي من أوائل الدول التي امتلكت طائرات (اف 16) في المنطقة.

وحول ما أعلن مسبقا عن أن الصفقة تضم 19 طائرة وليست 16 طائرة فقط أوضح قائد سلاح الجو الملكي البحريني المناقشات في البداية دارت حول شراء 19 طائرة، ولكن تم الاتفاق في النهاية على شراء 16 طائرة، مع إمكانية شراء 3 طائرات أخرى من نفس الطراز.

من جانبه أكد الدكتور الشيخ عبد الله بن أحمد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة "دراسات" أن معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع يشهد اقبالا متزايدا من الزوار من مختلف دول المنطقة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news