العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

تفعيلا لما جاء في الخطاب السامي الحايكي تقترح مشاركة المواطن في تنفيذ رؤية البحرين 2030

الجمعة ١٣ أكتوبر ٢٠١٧ - 01:25

تقدمت النائب رؤى الحايكي رئيسة لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس النواب بمقترح برغبة بشأن زيادة فاعلية أجهزة الإعلام المختلفة والصحافة المحلية لتحفيز المواطنين على المشاركة المستمرة والفعالة في تنفيذ رؤية البحرين 2030 الاقتصادية وكشف السلبيات التي تعوق تنفيذ الرؤية من خلال النقاش الموضوعي.

وصرحت الحايكي بأن جلالة الملك المفدى عند مباركته تدشين «رؤية مملكة البحرين2030» أكد أن الهدف من هذه الرؤية الاقتصادية للعام 2030  «هو المواطن، الفرد البحريني، فالتنمية التي لا يكون المواطن هدفها لا فائدة منها ولا نريدها... وإن المواطن هو الثروة الحقيقية في البلد، والمواطن البحريني اثبت ذلك في مختلف المجالات».

ونوهت الحايكي الى أن جلالة الملك المفدى أكد أيضا في الخطاب السامي خلال افتتاح دور الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الرابع أن المواطن البحريني هو محور التنمية.

وقالت: «ولأن المواطن هو المحور الذي به تدور عجلة التنمية فلا بد أن يشارك في تنفيذ رؤية البحرين الاقتصادية 2030  ليكون جزءا لا يتجزأ من تطوير وتفعيل كل هذة الرؤية». وقالت «من هذا المنطلق، فإن تحفيز المواطن على المشاركة المستمرة والفعالة في تنفيذ رؤية البحرين 2030 وكشف السلبيات التي تعوق تنفيذ الرؤية من خلال النقاش الموضوعي  أمر مطلوب، ولا يوجد أدنى شك في أن تلك المشاركة ستحقق رؤية جلالة الملك إن شاء الله تعالى».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news