العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

الرئيس التنفيذي لبنك البركة يلتقي محافظ بنك السودان المركزي السودان حصل على ترخيص (أوفاك) الأمريكي للتعاملات المالية

الأربعاء ١١ أكتوبر ٢٠١٧ - 01:25

التقى الرئيس التنفيذي لبنك البركة البحرين محمد المطاوعة بمكتبه الخميس 5 أكتوبر 2017م، محافظ بنك السودان المركزي د. حازم عبد القادر أحمد، بحضور نائب الرئيس التنفيذي للبنك طارق كاظم وعدد من رؤساء الإدارات إلى جانب القائم بأعمال السفارة السودانية بمملكة البحرين المستشار محمد المعتز جعفر الطيب، حيث تم بحث جملةً من القضايا ذات الاهتمام المشترك في المجالات المالية والمصرفية، كما تم التطرق لسبل تبادل الخبرات والتدريب.

وأعرب الرئيس التنفيذي لبنك البركة البحرين المطاوعة عن رغبتهم الأكيدة في تطوير تعاونهم مع السودان في المجالات المالية والاستثمارية المختلفة إلى جانب تبادل الخبرات في مجالات القطاعات المالية والمصارف، مشيرا إلى عزمهم الاستفادة من الظروف الآنية الإيجابية في تطوير العلاقات الاقتصادية والمالية مع السودان، وتوسيع حجم تعاملاتهم واستثماراتهم في السودان.

من جانبه أعرب محافظ بنك السودان المركزي د. حازم عبد القادر عن تطلع السودان لتقوية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والمصرفي مع مملكة البحرين، لاسيما وأن السودان يستشرف عهداً جديداً بعد تحسن علاقاته الخارجية، ومؤكداً أن العالم بات ينظر للسودان بصورة أكثر إيجابية بعد النجاحات الكبيرة التي حققها سياسياً واقتصاديا في علاقاته وتنسيقه مع المجتمع الدولي ومع مجموعة العمل المالي الدولية (فاتف (FATF، ونجاحه إلى حد كبير في الإيفاء بمعايير مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وانتشار التسلح، ما أدى إلى خروجه من القائمة الرمادية منذ عامين إثر الجهود الكبيرة التي بذلها السودان واعتماده لآليات جديدة ومتطورة لمكافحة غسل الأموال.

وأشار محافظ البنك المركزي السوداني أن الطريق الآن بات ممهداً لكافة أشكال التعاملات بعد الرفع الكامل للعقوبات، ومنح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (أوفاك) ترخيصاً عاماً للسودان لكافة التعاملات، مؤكداً رغبة الجانب السوداني الاستفادة من المكانة المتقدمة والرائدة إقليمياً ودولياً التي تتمتع بها البحرين في مجال المصارف، وباعتبارها باتت تعتبر منصة إقليمية ودولية مصرفية ومالية وتتواجد بها مقار الرئاسات الإقليمية لأغلب بيوتات ومؤسسات التمويل العربية والبنوك الدولية، ما من شأنه أن يعجل إعادة اندماج النظام المصرفي السوداني ضمن الأنظمة المصرفية العالمية.

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news