العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٨ - الاثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

6 أشهر لكندي امتنع عن سداد إيجار خمس سيارات واستولى على ثلاث منها

الثلاثاء ١٠ أكتوبر ٢٠١٧ - 10:29

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية بتعديل عقوبة مدير كندي متهم باختلاس مبالغ مالية وسيارات، إلى الحبس 6 أشهر بدلا من سنة.

كانت شركة لتأجير السيارات قد تقدمت ببلاغ إلى الشرطة أفادت فيه بأن مدير شركة استأجر خمس سيارات لفترة طويلة وتوقف عن السداد حتى تراكم عليه 19 ألفا و520 دينارا، ونتيجة لمطالبته بالسداد وضع يده على ثلاث سيارات وأعاد اثنين.

اعترف المتهم باستئجار السيارات لصالح الشركة، وقد تراكم عليه 44 ألف دينار، وبعد مطالبة الشركة سدد 20 ألفا، وبقي عليه 24 ألفا، وبعدها قدم لصاحب الشركة ذهبا ومجوهرات لضمان حقه، واتفق معه على سداد الباقي.

 تبين أن المدير المشكو في حقه متهم في العديد من القضايا وعليه 19 بلاغا، بعضها بخصوص إصدار شيكات من دون رصيد، وقد حكم عليه بغرامة 1000 دينار والإبعاد عن البلاد لمخالفة قانون سوق العمل، وحكم عليه بالحبس 3 سنوات لاختلاس 270 ألف دينار من رجل أعمال خليجي بدعوى تأسيس شركة في البحرين.

 أسندت النيابة العامة إلى المتهم أنه في 26/12/2015: اختلس مبالغ مالية من شركة لتأجير السيارات، إضرارا بصاحب الحق، وأنه استأجر سيارات من الشركة وامتنع من دون مبرر عن دفع الإيجارات المستحقة عليه.

وحكمت محكمة أول درجة على المتهم بالحبس سنة مع النفاذ، واستأنف المتهم الحكم فقضت المحكمة بقبول الاستئناف شكلا وفي الموضوع بتعديل العقوبة إلى الحبس 6 أشهر.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news