العدد : ١٤٨٤٧ - الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٤٧ - الجمعة ١٦ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

إرجاع حقوق مشتري الوحدات في مشروع «جفير فيوز»

الجمعة ٠٦ أكتوبر ٢٠١٧ - 01:25

أعلنت لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة، اللجنة ذات الصفة القضائية، إرجاع حقوق مشتري الوحدات في مشروع «جفير فيوز» عن طريق بدء توزيع حصيلة بيع المشروع.

وقالت اللجنة في بيان لها أمس إنها قررت توزيع حصيلة بيع مشروع «جفير فيوز» بعد أن أصدرت محكمة التمييز قرارها برفض الطلب المستعجل بوقف توزيع حصيلة بيع المشروع، وسوف يتم توزيع الحصيلة خلال الشهر الجاري في مقر اللجنة لدى وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف. وقد تم الانتهاء من نقل ملكية المشروع خاليا من أي مديونيات ورهون إلى شركة عقارات رامي التي رسا عليها البيع في المزاد بقيمة 3.6 ملايين دينار بحريني.

وأكد القاضي محمود عربي رئيس لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة الحرص على الاستمرار في مواصلة التعامل مع بقية المشاريع بذات الجدية والمسؤولية لضمان العدالة وحقوق جميع الأطراف المعنية، وإسهامًا في تعزيز البيئة الاقتصادية والاستثمارية، تحقيقًا للأهداف التي تأسست اللجنة من أجلها من خلال المرسوم بقانون رقم (66) لسنة 2014.

والجدير بالذكر أن مشروع «جفير فيوز» كان أحد مشاريع التطوير العقاري المتعثرة التي تتابعها لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة إلى جانب بوابة أمواج ومارينا ويست وتلال الغروب، وكان مقررًا الانتهاء منه بحلول منتصف عام 2009. وقد تمت إحالته من اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية إلى لجنة تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة، وقد قامت اللجنة بدورها بدراسته وإعداد التقارير اللازمة والاجتماع مع المعنيين لحل تعثر المشروع. وبعد استنفاد جميع الحلول قررت بيعه بالمزاد العلني بتاريخ 20 ديسمبر 2016م.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news