العدد : ١٤٧٨٩ - الأربعاء ١٩ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٨٩ - الأربعاء ١٩ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ محرّم ١٤٤٠هـ

أخبار البحرين

رئيس مجلس حقوق الإنسان يشيد بجهود البحرين وتعاونها

الثلاثاء ١٩ ٢٠١٧ - 01:30

أعرب عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري مساعد وزير الخارجية عن ارتياحه للتعاون البناء مع مجلس حقوق الإنسان والسيد «خواكين مازا مارتيلي» رئيس مجلس حقوق الإنسان. جاء ذلك خلال لقاء مساعد وزير الخارجية برئيس مجلس حقوق الإنسان على هامش مشاركته في الدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف.

وخلال اللقاء، استعرض مساعد وزير الخارجية مع السيد خواكين مازا مارتيلي إنجازات مملكة البحرين الرائدة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان وضمان العدالة والكرامة الإنسانية لجميع المواطنين في ظل سلطة قضائية نزيهة ومؤسسات حقوقية مستقلة وسياسة حكومية فعالة، مشيدًا بجهود الرئيس وحكمته في إدارة أعمال المجلس. 

ومن جانبه، أثنى رئيس مجلس حقوق الإنسان على جهود مملكة البحرين وتعاونها البناء مع المجلس، مشيرًا إلى تفهمه التحديات التي تواجهها مملكة البحرين والمتعلقة بمحاربة الإرهاب وتمويله والتطرف العنيف. 

كما تم خلال اللقاء مناقشة أهمية محاربة الإرهاب وحماية حقوق الإنسان، إذ أكد مساعد وزير الخارجية على أنه على الرغم من عدم تجاوب قطر مع مبادرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة وعدم توقفها عن دعم الإرهاب وتمويله والتطرف، ورغم قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر من قبل مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، راعت دول المقاطعة اتخاذ الإجراءات القانونية والإنسانية لحفظ حقوق المواطنين القطريين من أجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي ولم الشمل، والمتمثلة بمواصلة التمتع بالخدمات الصحية والتعليمة والعمل وحق التواصل الأسري.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news