العدد : ١٦٣٨٠ - الجمعة ٢٧ يناير ٢٠٢٣ م، الموافق ٠٥ رجب ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٣٨٠ - الجمعة ٢٧ يناير ٢٠٢٣ م، الموافق ٠٥ رجب ١٤٤٤هـ

أخبار البحرين

سفارة المملكة لدى بريطانيا تطالب «العفو الدولية» بالتأكد من صحة المعلومات التي تصل إليها عن البحرين

الجمعة ١٥ ٢٠١٧ - 01:25

ردًّا على تقرير منظمة العفو الدولية الصادر في السابع من سبتمبر الجاري عن مملكة البحرين والذي تحدثت فيه عن قمع المعارضة، وأوردت فيه حزمة من المزاعم والاستنتاجات المغلوطة، صرح السيد فهد البنعلي السكرتير الأول بسفارة المملكة في لندن بأن التقرير تضمن عددًا من الادعاءات والمزاعم العارية عن الصحة، والأخبار غير الموثقة، التي لا تعكس واقع أوضاع حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

وأضاف أن سفارة مملكة البحرين في المملكة المتحدة أولت اهتمامًا كبيًرا بتعزيز العلاقة مع العفو الدولية، واعتمدت أسلوب التواصل المباشر معها منذ مدة طويلة، وذلك بغية شرح الأوضاع وإطلاعها على آخر المستجدات. وللتوضيح، فقد عقدت سفارة مملكة البحرين اجتماعات مستمرة مع مسؤولي العفو الدولية، بلغ عددها 9 اجتماعات بمعدل اجتماع شهريًا منذ بداية العام الحالي حتى تاريخه وكان آخرها يوم الخميس الموافق 7 سبتمبر 2017م.

كما حرصت سفارة مملكة البحرين على تقديم الردود والإجابات على استفسارات العفو الدولية بشأن قضايا محددة طرحتها، وقدمت المعلومات والوثائق، سواء تعلقت بحالات فردية أو بالحالة العامة لتطورات أوضاع حقوق الانسان في البحرين.

كما اهتمت سفارة مملكة البحرين في لندن بإعداد وإصدار بيانات صحفية بصورة مستمرة، تتضمن معلومات وإجابات واضحة على التساؤلات التي توردها الصحافة، وأعضاء البرلمان البريطاني، ومنظمات حقوق الإنسان وغيرها، في شتى القضايا ذات العلاقة بحقوق الإنسان في البحرين والتي وصل عددها الإجمالي حتى الآن إلى 22 بيانا وتقريرا. وقد حرصت السفارة على إيصال تلك البيانات إلى العفو الدولية وغيرها من المنظمات الحقوقية، وذلك لوضعها في صورة آخر مجريات التطورات، وحتى يستمر التفاعل الإيجابي بين الطرفين.

وأكدت سفارة مملكة البحرين ضرورة استمرار العلاقة الإيجابية مع العفو الدولية، وتؤكد حرصها على تعزيز ما يخدم تلك العلاقة. وفي هذا السياق فإن سفارة البحرين تحثّ منظمة العفو الدولية على أن تكون أكثر حرصًا من جانبها في التأكد من صحة المعلومات التي تصلها، وأن تتأكد من مصداقية مصادرها، وذلك حفاظًا على حيادية بياناتها ومصداقية تقاريرها المتعلقة بالبحرين.

وأبدت سفارة مملكة البحرين في المملكة المتحدة استعدادها للإجابة على جميع استفسارات منظمة العفو الدولية وغيرها من المنظمات، كما تؤكد على مواصلة الحوار معها حول موضوعات حقوق الإنسان في البحرين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

//