العدد : ١٤٤٩١ - السبت ٢٥ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٧ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٩١ - السبت ٢٥ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٧ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

المجتمع

المطبخ الياباني بفندق الخليج: فــــن وذوق وإبـــداع مــع شــيـف الــمـيــشـلان «تـاكـاجــي»

الثلاثاء ١٢ ٢٠١٧ - 01:30

أعلن فندق الخليج البحرين للمؤتمرات وسبا عن استضافة الشيف الياباني تاكاجي كازو الحاصل على جائزة «ميشلان ستار» العالمية للتميز في الطهي، وذلك خلال زيارته الأولى للمملكة بدءًا من 20 وحتى 24 سبتمبر 2017. ليمنح للضيوف تجربة مثالية من الفخامة والأناقة بتناول أشهى الأطباق اليابانية والذي أعدها بأسلوب طهي مختلف وبنكهة خاصة تميزه عن المطابخ اليابانية الأخرى.

دخل الشيف تاكاجي عالم الطهي منذ تخرجه في الجامعة، والتحق بهذا المجال في وقت متأخر، ورغم ذلك فإنه قد انخرط في هذا العالم المميز ليصنع بلمساته المبتكرة أصنافا يابانية شهية مستوحاة من حبه وشغفه للطهو، والتي قد استمدها من ثقافة وعراقة الحضارة اليابانية الشهيرة. 

ونظرًا إلى احترافه في هذا المجال وإبداعه في استخدام مكوناته، فقد حصل تاكاجي على نجمتين من نجوم الميشلان الشهيرة عام 2010. بينما حاز مطعمه Kozithu في اليابان على نجمة واحدة في عام 2013 لتقديمه قائمة طعام مميزة تتسم بدقتها وفخامتها، وهو التميز الذي حافظ كل منهما عليه منذ ذلك الحين. 

رغم طرحه عددا من الأطباق الابتكارية العصرية الجديدة، فإن تاكاجي يحرص كل الحرص على الحفاظ والتمسك بعادات وتقاليد الثقافة اليابانية العريقة. ومن جانب آخر، يعمل تاكاجي جاهدًا على تقديم المطبخ الياباني التقليدي بصورة معاصرة ومختلفة للعالم. 

وتعكس إبداعات الشيف تاكاجي الفصول والحكايات الثقافية، فقد كشف الشيف الخبير عن بعض الأسرار التي مكّنته من تحقيق النجاح، حيث يعد تحضير الحساء من الفنون التي يتقنها، والتي تعد رمزًا بارزًا من رموز مطبخه. 

ما سيثير اهتمامك ويدفعك إلى زيارته، سيعمل الشيف تاكاجي على تقديم تجربة جديدة مع اختيارك بين «قائمته الانتقائية أو عبر قائمة السبع مذاقات المبتكرة» الحافلة بالأطباق الفريدة والتي تشتمل على طبق حساء السمك المشوي مع أرز اليوزو بوب، وسوشي البون بون، وروبيان مع ذرة الكارياج بالإضافة إلى طبق الترياكي بلحم الواغيو.

وبهذه المناسبة صرح السيد رحيم أبو عمر مديرعام فندق الخليج البحرين قائلاً: «يسعدنا ويشرفنا استضافة الشيف تاكاجي كازو بمطعم ساتو الياباني الشهير والحائز على العديد من جوائز التميز كأفضل مطعم ياباني على مستوى المملكة». وأضاف قائلاً: «شغفنا هو دافعنا إلى تقديم تجربة ثرية عبر رحلة من المذاقات اللذيذة ونحن على يقين تام بأن ضيوفنا الكرام سيحظون بتجربة من الدلال عبر باقة من الأطباق اليابانية التي تحمل توقيع الشيف تاكاجي كازو الخاص».

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news