العدد : ١٤٨٥٠ - الاثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٥٠ - الاثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

شركات بحرينية تنهي دورة في كتابة العقود التجارية

الخميس ٢٤ ٢٠١٧ - 01:00

ضمن برنامج «عيادة الأعمال»


أنهت 22 شركة بحرينية مُشاركة في برنامج «عيادة الأعمال» الذي يحظى برعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة السيد زايد بن راشد الزياني دورتها التدريبية الرابعة المقدمة عبر مركز إبداع هوب للتدريب وبإشراف من شركة ستراديكو، والتي تهدف إلى دعم وتدريب الشركات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين لتمكينها في سوق العمل وتطوير خبراتها وقدراتها بما يضمن استدامتها واستقرارها. 

وتناولت الدورة التي قدمها المحامي والمستشار القانوني محمود العلوي وعقدت على مدار ثلاثة أيام متتالية موضوع «كتابة العقود التجارية»، والتي تعتبر من الخبرات الأساسية التي لا بد لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة فهمها لتفادي الإشكاليات ولتدعيم الوضع القانوني لمشاريعهم وخدماتهم. 

وقال الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ستراديكو خليل القاهري: «تعتبر دورة كتابة العقود التجارية من المهارات الضرورية لأصحاب الأعمال في هذا القطاع، حيث يفضل كثير من رواد الأعمال إنجاز صيغ العقود التجارية بشكل شخصي من دون الرجوع إلى محامٍ متخصص أو مستشار قانوني؛ وذلك لتجنب الكلف الإضافية، أو لتسريع إنجاز العقود، وهو ما قد يوقع أصحاب الشركات في إشكاليات قد تكون كارثية على أعمالهم في حال عدم الاطلاع الكافي».

وأضاف القاهري: «إلى جانب ذلك لا بد للمستجد في السوق فهم متاهات العقود التجارية والتشريعات والتبعات القانونية لأي عقد تجاري يمكن له إبرامه مع أطراف أخرى.. ونسعى من خلال هذه الدورة إلى تنمية مهارات رواد الأعمال في هذا المجال؛ فتفادي الإشكاليات قبل وقوعها سيحمي المنظمة ويجنبها الخسائر والمطبات غير المتوقعة، وسيعزز استقرار أرباحها».

وترتقب الشركات المنضمة إلى البرنامج دورتها التدريبية الخامسة الشهر القادم، والتي تأتي ضمن قائمة مكونة من 12 دورة تؤهل مجموعة من المشاريع البحرينية الصغيرة والمتوسطة لجميع أدوات العمل الريادي. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news