العدد : ١٤٣٩٢ - الجمعة ١٨ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٦ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٩٢ - الجمعة ١٨ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٦ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

أخبار البحرين

صادرنا شحنات مخدرات قيمتها 3 مليارات جنيه إسترليني خلال 4 سنوات

الكومودور البريطاني ستيف دينتون.

الأحد ١٣ ٢٠١٧ - 01:00

مسؤول كبير بالقوات البحرية المشتركة في المنطقة:

هذه الأموال كانت مخصصة لتمويل الأنشطة الإرهابية في المنطقة


أعلن مسؤول كبير بالقوات البحرية المشتركة التي يقع مقرها في البحرين أن القوات البحرية المشتركة صادرت شحنات مخدرات في البحر خلال السنوات الأربع الماضية تبلغ قيمتها 1.5 مليار دينار بحريني (3 مليارات جنيه إسترليني). 

وأكد الكومودور البريطاني ستيف دينتون نائب قائد القوات البحرية المشتركة أن هذه المصادرات وجهت ضربة قوية إلى شبكات تمويل الإرهاب في المنطقة. وقال في حديث إلى الزميلة «جلف ديلي نيوز» إن القوات المشتركة هي قوات دولية في طبيعتها وتستطيع مكافحة الأنشطة الإجرامية وعنف المتطرفين والشبكات الإرهابية في المناطق البحرية التي تقع في نطاق مسؤوليتها.

وأضاف: «إننا نقوم في ذلك بمنع حرية الحركة في النطاق البحري أمام الأنشطة الإرهابية ومن بينها تهريب المخدرات والأسلحة وتجارة البشر التي توفر الموارد لتمويل الإرهاب. ومن ثم يمكننا العمل مع المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة لإغلاق هذا المجال من العمليات أمام الأنشطة الإرهابية».

واستطرد قائلا: «على سبيل المثال، يقدر مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة أن المخدرات تشكل نسبة 50 في المائة من مصادر تمويل المنظمات الإرهابية، وبناء عليه فقد تمكنا خلال الأشهر القليلة الماضية من ضبط كميات كبيرة من الهيروين والحشيش نعتقد أنها كانت تستخدم في تمويل الشبكات الإرهابية».

وأوضح الكومودور أن القوات البحرية المشتركة صادرت خلال السنوات الأربع الماضية مخدرات تبلغ قيمتها 3 مليارات جنيه إسترليني كانت ستستخدم في تمويل الأنشطة الإرهابية في المنطقة، كما أكد حدوث انخفاض كبير في أعمال القرصنة البحرية في المنطقة جراء الجهود التي تبذلها القوات المشتركة، مشيرًا إلى أن للقوات المشتركة علاقات وثيقة مع مجتمع الملاحة الدولية في المنطقة تساعد على اتخاذ الإجراءات الضرورية لمكافحة أعمال القرصنة.

يذكر أن القوات البحرية المشتركة هي تحالف يضم قوات بحرية من 31 دولة ويهدف إلى تحقيق الأمن ومكافحة الإرهاب والقرصنة في مساحة 3.2 ملايين ميل مربع من المياه الإقليمية في الخليج العربي والمضائق البحرية المحيطة. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news