العدد : ١٤٥٠٩ - الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٩ - الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

الرياضة

بيرنلي يفاجئ تشلسي في الدوري الإنجليزي

السبت ١٢ ٢٠١٧ - 20:24

لندن - أ ف ب: فاجأ نادي بيرنلي حامل اللقب تشلسي وأسقطه على ملعبه "ستامفورد بريدج" في المرحلة الأولى من بطولة انجلترا لكرة القدم السبت، في يوم شهد مباغتة واتفورد لليفربول باقتناصه تعادلاً في اللحظات الأخيرة. وفي مشهد مكمل لمفاجآت المرحلة الأولى، باتت الصدارة معقودة لنادي هادرسفيلد العائد الى الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم، بعد فوزه على مضيفه كريستال بالاس 3-صفر.

وفاز بيرنلي على تشلسي 3-2، في مباراة شكل فيها النقص العددي عاملاً حاسماً، اذ أكملها النادي اللندني بتسعة لاعبين بعد طرد مدافعه وقائده غاري كايهيل، ولاعب الوسط الإسباني سيسك فابريغاس. أما واتفورد، فانتظر حتى الوقت بدل الضائع ليعادل ليفربول 3-3. وكرر بيرنلي ما حققه هال سيتي الموسم الماضي عندما أسقط بطل 2015 ليستر سيتي 2-1. وتعد خسارة تشلسي السبت الأبرز للبطل في المرحلة الأولى منذ 1995، عندما أسقط أستون فيلا مانشستر يونايتد حامل اللقب بنتيجة 3-1. وسجل لبيرنلي الويلزي سام فوكس (24 و43) والايرلندي ستيفن وارد (39)، بينما سجل لتشلسي مهاجمه الإسباني الجديد ألفارو موراتا (69) ومدافعه البرازيلي دافيد لويز (88).

وهو الفوز الأول لبيرنلي على ملعب "ستامفورد بريدج" منذ 1971، ويزيد من علامات الاستفهام حول الموسم الجديد لتشلسي، في أعقاب فترة انتقالات صيفية لم ينشط فيها حامل اللقب بشكل كبير، على عكس منافسيه لاسيما قطبي مدينة مانشستر يونايتد وسيتي. ولم يكن في مقدور تشلسي التفكير في بداية أسوأ لموسمه، اذ طرد كايهيل في الدقيقة 13 بعد عرقلة قاسية على البلجيكي ستيفن ديفور، وتأخر بثلاثة أهداف نظيفة مع نهاية الشوط الأول. وبدا ان بيرنلي سيتمكن من الافادة إلى أقصى حد من النقص العددي للنادي الأزرق، إذ سجل بعد نحو عشر دقائق عبر فوكس، وسط ضياع وعدم ترابط بين خطوط الفريق اللندني. وبعد ربع ساعة، ضاعف بيرنلي غلته عبر تسديدة قوية بالرجل اليسرى لوارد، ليضيف فوكس بعدها بدقائق الهدف الثالث برأسية من عرضية لديفور. وأدى دافيد لويز دوراً محورياً لصالح تشلسي في الشوط الثاني، اذ مرر عرضية لموراتا (بديل البلجيكي ميتشي باتشواي) حولها المهاجم الدولي رأسية، قبل ان يسجل بنفسه الهدف الثاني.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news